تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على "الغنوشي" بتهمة "تمجيد الإرهاب"

الاربعاء 12 يونيو 2024 - الساعة 05:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أفادت مصادر قضائية في تونس: إن محكمة الاستئناف قررت تأجيل نطق الحكم ضد رئيس حركة "النهضة" الإخوانية راشد الغنوشي في القضية الموجهة ضده والمعروفة باسم "تمجيد الإرهاب".

 

ووفقاً للمصادر، إنّ هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف في تونس قررت حجز ملف القضية المرفوعة ضد الغنوشي للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 يونيو الجاري.

 

وكان القضاء التونسي قد أصدر حكما بالسجن سنة بحق الغنوشي في هذه القضية، قبل أن تُحال إلى محكمة الاستئناف ومنها إلى محكمة التعقيب التي قضت بـ"نقض" الحكم الاستئنافي "المطعون فيه"، وفق تعبيرها.

 

وتعود القضية إلى سنة 2022 حين صرح الغنوشي خلال تأبين أحد قياديي حركة "النهضة" بالجنوب التونسي، وذكر في خطابه عبارة "الطواغيت" التي يستعملها المتشددون في الإشارة إلى عناصر الأمن.

 

وتقدم نقابي أمني حينها بشكوى قضائية ضد الغنوشي، بتهمة "تمجيد الإرهاب"، أي استخدام عبارات المنتسبين إلى الفكر المتشدد والتكفيري في وصف قوات الأمن التونسية.

 

وأقرت محكمة الاستئناف التونسية في مايو الماضي، حكماً ابتدائياً أدان كلا من: راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة بالسجن ثلاث سنوات، في قضية "اللوبيينغ" التي رُفعت ضد حركة "النهضة" على خلفية تمويل حملتها الانتخابية لسنة 2019. وتتعلّق قضية "اللوبيينغ" بالحصول على تمويل أجنبي لحملة انتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس