المبعوث الأممي غروندبرغ : فتح الطرقات المغلقة في تعز من صلب محاور الهدنة

الاربعاء 12 يونيو 2024 - الساعة 06:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عمّان

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ،انه  يتابع سير عملية فتح الطرقات الجارية في محافظة تعز، مؤكدا أن هذه الإجراءات تدخل في صلب محاور الهدنة الأممي التي يجب تحقيقها على الواقع.

 

ودعا المبعوث الأممي لبذل جهود مستمرة لضمان استدامة الإجراءات لتسهيل عبور المواطنين دون عوائق وكذلك تزويد المدينة بالمياه والوصول إلى مقلب القمامة كونها مهام أساسية لفريقه. لافتاً إلى أن مكتبه يبذل جهودا للوصول إلى حلول مستدامة تضمن استمرارية هذه الإجراءات كونها من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع محافظ تعز نبيل شمسان، الثلاثاء، بمكتب المبعوث في الأردن. حيث جرى مناقشة التطورات المتمثلة بفتح الطرقات الرئيسية وتزويد المدينة بالمياه والعديد من القضايا المتعلقة بتخفيف المعاناة الإنسانية وجهود الأمم المتحدة لدعم التنمية المستدامة بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ شمسان إلى أن الترتيبات الجارية لفتح الطرقات وفي مقدمتها "طريق الحوبان- الكمب- جامع الخير" وجهود السلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية لإزالة العوائق وتسهيل وصول المواطنين للمدينة وكذلك الاهتمام بإعادة ضخ المياه والوصول إلى مقلب القمامة لتخفيف الأضرار والمعاناة الإنسانية الناجمة عن الحصار ورفض وصول المياه لأبناء المدينة.

 

واستعرض المحافظ شمسان الجهود المبذولة لتنفيذ الخطة الاقتصادية والاجتماعية وأهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية والقطاع الخاص لتطبيق هذه التجربة الفريدة وتحقيق الأهداف المنشودة خلال المرحلة القادمة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس