زعيم مليشيا الحوثي يكشف تفخيخ عناصره للسفينة "توتور" لإغراقها

الخميس 20 يونيو 2024 - الساعة 09:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية عن تفاصيل غرق السفينة "توتور" بالبحر الأحمر بالتزامن مع بث المليشيا مشاهد استهدافها.

 

ونشر إعلام المليشيات الحوثية اليوم الخميس مشاهداً للهجوم على السفينة الذي وقع قبالة سواحل الحديدة يوم الأربعاء قبل الماضي ، قبل ان يتم الإعلان امس الأربعاء عن غرق السفينة.

 

المشاهد التي نشرها الناطق باسم مليشيا الحوثي المدعو / يحيى سريع، أشار فيها الى توثيق استهداف السفينة "توتور" في البحر بزورقين مفخخين على عكس المُعلن طيلة الأيام الماضية بانه زورق واحد.

 

وفي حين علق ناطق المليشيا على المشاهد في تغريدة له على منصة "أكس" بالقول: "القادم أعظم..ولدينا مزيد.." ، اعتبر زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي غرق السفينة بأنها "عملية نوعية" لمليشياته.

 

الحوثي كشف في خطاب له اليوم الخميس ، بأن عناصر مليشياته قاموا بالصعود الى السفينة بعد الهجوم عليها بزورق مفخخ ، وقال بأنهم "قاموا بتفخيخها وتفجيرها".

 

زعيم المليشيا أشار في خطابه الى أن "هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن" ، في إشارة الى السفينة "Verbena" التي هاجمتها المليشيا الخميس الماضي بصاروخين بالستيين.

 

 

حيث قالت هيئة عمليات التجارة البريطانية (‏UKMTO) في افادة لها يوم السبت الماضي بانه تم اخلاء السفينة بعد اشتعال النيران فيها جراء الهجوم الحوثي.

 

موضحة بانه تم اخلاء طاقم السفينة وتم التخلي عنها ولم تعد تحت القيادة ، وانها حالياً "تنجرف" السفينة شمال شرق جيبوتي بالقرب من باب المندي وتفيد التقارير أنها غير مضاءة ، في حين نقلت عن ربان السفينة بأنها "لا تزال مشتعلة وتغرق".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس