مليشيا الحوثي تعلن استهداف 5 سفن في البحر المتوسط بالاشتراك مع فصيل عراقي مدعوم إيرانياً

الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة 05:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية عن تنفيذ عمليتين عسكريتين بالاشتراك مع فصيل عراقي مدعوم من إيران، استهدفت خلالها سفن تجارية في ميناء حيفا الإسرائيلي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، في بيان منتصف ليل السبت للأحد، إن قواته "نفذت عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية.

 

مضيفاّ استهدفت فيهما، بعدد من الطائرات المسيّرة، 5 سفن تجارية في ميناء حيفا في فلسطين المحتلة، وفي البحر المتوسط، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني؛ ورداً على الجرائم المرتكبة بحقهم في قطاع غزة".

 

وأضاف أن "العملية الأولى استهدفت أربعَ سفن في ميناء حيفا؛ وهما ناقلتي أسمنت، وسفينتي شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

 

وأردف الناطق العسكري للجماعة أن "العملية الثانية، تم خلالها استهداف سفينةَ (Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط، وهي في طريقِها إلى ميناء حيفا".

 

وزعم سريع، كعادته دائماً، أن العمليتين "حققتا أهدافَهما بنجاح، وأن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة".

 

وجدد الناطق العسكري للحوثيين تأكيده على مواصلة "تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية؛ إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

يذكر أن هذه العمليات هي الثانية من نوعها، حيث كانت الجماعة قد أعلنت في السادس من يونيو الجاري تنفيذ عمليات مماثلة ومشتركة مع نفس الفصيل العراقي..

 

 قالت إنها استهدفت فيها 3 سفن في ميناء حيفا، غير أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ بيتر ليرنر، نفى حينها صحة ما ورد في بيان الناطق العسكري للحوثيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس