صنعاء .. الدوائية والعالمية لصناعة الأدوية: تحمّلان صحة الشرعية مسؤولية عبث مليشيا الحوثي بإنتاج الأدوية

الثلاثاء 09 يوليو 2024 - الساعة 11:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

 


حملت إدارة شركتي الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية الجهات المسؤولة بوزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية وهيئة الاستثمار والجهات ذات العلاقة في الشرعية المسئولية بعد عبث مليشيا الحوثي بإدارة وتشغيل مصانع الإنتاج فيها.

 

وقالت مصادر في إدارة الشركتين أن المليشيات الحوثية في صنعاء تستمر في الانتهاكات بحقهما، فقد نصب ما يسمى بالحارس القضائي نفسه رئيساً لمجلس الإدارة بدون انتخاب من المساهمين وبدون قرار تجاري أو حكم قضائي .

 

وأشارت مصادر مطلعة أن المليشيات بقوة السلاح، شرعت بإدارة الشركتان تحت مسمى الحارس القضائي كما إصداروا أوامر إدارية بتعيينات في هيكل الشركتين شملت تعيين قائم بأعمال نائب للمدير العام للشئون التجارية وقائم بأعمال نائب المدير العام للشؤون الفنية وقائم بأعمال المدير المالي وقائم بأعمال مدير المراجعة والتدقيق.

 

مؤكدة أن هذه الانتهاكات تهدف إلى تضييع حقوق المساهمين وتنتقص من مكانة الشركتين في السوق الدوائي اليمني حيث يتولى هذه المناصب المستحدثة أشخاص ليسوا من كادر الشركتين وبدون خبرات ولا مؤهلات في هذا الجانب .

 

وجددت قيادة الشركتين مطالبتها بإيقاف هذا العبث الحاصل في مؤسستين ترفدان السوق الدوائي اليمني بعدد (٤٥٠) صنف وتغطي جزء من الأمن الدوائي اليمني .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس