مفوضية حقوق الإنسان تجدد مطالبتها بالإفراج عن الموظفين الأمميين المحتجزين لدى الحوثيين

الثلاثاء 09 يوليو 2024 - الساعة 11:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

جددت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (OHCHR) مطالباتها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين الأممين المحتجزين لدى جماعة الحوثيين منذ أكثر من شهر.

 

وقال المتحدث باسم المفوضية؛ جيريمي لورانس خلال مؤتمر صحفي، عقد الثلاثاء في جنيف: "نحث سلطات الأمر الواقع في صنعاء على إطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية فوراً ودون قيد أو شرط".

 

وأضاف لورانس أن المفوضية الأممية تشعر بقلق بالغ بشأن سلامة الموظفين المحتجزين، وظروف احتجازهم، و"من المهم أن تضمن سلطات الأمر الواقع معاملة المحتجزين باحترام كامل لحقوق الإنسان الخاصة بهم، وأن يتمكنوا من الاتصال بأسرهم وممثليهم القانونيين".

 

وأكد المتحدث باسم المفوضية رفضه الشديد للاتهامات التي وجهتها جماعة الحوثيين للموظفين المحتجزين، وقال: "نرفض بشدة الاتهامات الصادمة، التي تم بثها علنا، الموجهة ضد موظفينا، ونحث سلطات الحوثيين على إطلاقهم فوراً".

 

ودعا لورانس كافة الدول والكيانات التي لها تأثير على جماعة الحوثيين، باستخدام نفوذها لضمان الإفراج الآمن والفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحتجزين.

 

وشددت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على ضرورة توقف الحوثيين عن الاستهداف الممنهج للعاملين في مجال حقوق الإنسان والعاملين في المجال الإنساني في اليمن على الفور، في ضوء استمرار حملة الاعتقالات بشكل شبه يومي.

 

يُذكر أن جماعة الحوثيين ومنذ مطلع يونيو/حزيران الماضي تشن حملة اعتقالات واسعة النطاق، شملت حتى الآن العشرات من موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس