اليمن يواجه قطر في افتتاح بطولة كأس الخليج

الجمعه 25 أكتوبر 2019 - الساعة 12:35 صباحاً [ 135 زيارة]
المصدر : متابعات




اسفرت قرعة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ 24 عن مواجهة يمنية قطرية في المباراة الافتتاحية.

وأقامت لجنة المنافسات في بطولة كأس الخليج، مراسم إجراء قرعة البطولة في نسختها الـ 24، والتي تستضيفها قطر بمشاركة 5 منتخبات وستنطلق في الـ 27 من شهر نوفمبر إلى التاسع من شهر ديسمبر المقبلين وستقام بنظام دوري من دور واحد.

وبحسب القرعة سيواجه المنتخب اليمني، منتخب قطر مستضيف البطولة وحامل لقب كأس آسيا في المباراة الإفتتاحية، على أن يواجه بعدها منتخب الكويت في الجولة الثانية، ومن ثم منتخب عمان في الجولة الثالثة، وسيختتم مشواره في البطولة بمواجهة العراق في الجولة الأخيرة.

وتقام البطولة رغم مقاطعة ثلاث دول خليجية لها وهي السعودية والامارات والبحرين ، ما قلص عدد المشاركين في البطولة من 8 الى 5 .

ويحل المنتخب القطري في المركز 62 عالميا وتوج ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ثلاث مرات آخرها في العام 2014، وجاء المنتخب العراقي في المركز الثاني من حيث التصنيف العالمي حيث حل في المركز 76 عالميا وفاز هو الأخر بـ 3 ألقاب في هذه البطولة، ثم المنتخب العماني في المركز 84 عالميا وتوج مرتين بلقب هذه البطولة.

في حين يحل المنتخب اليمني في المركز 137 والذي لم يسبق له الفوز بلقب البطولة من قبل، ثم منتخب الكويت والذي يحتل المركز 156 عالميا، وهو أكثر المنتخبات تتويجا بألقاب هذه البطولة برصيد عشرة ألقاب من بينها لقب النسخ الأربع الأولى للبطولة في أعوام 1970 و1972 و1974 و1976 فيما كان أحدث ألقاب الأزرق في البطولة عام 2010.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس