وثائق تثبت نهب مستشار قائد محور تعز لأرضية مواطن وتمرده على القضاء

السبت 30 نوفمبر 2019 - الساعة 10:47 مساءً [ 311 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت وثائق تداولها ناشطون قيام مستشار قائد محور تعز المعروف بـ" سالم" بالبسط على أرضية تابعة لأحد المواطنين في مدينة تعز.

 

وتكشف الوثائق قيام المدعو عبده فرحان (سالم) مستشار قائد محور تعز والقائد العسكري لمليشيات الإصلاح بتعز بالبسط على أرضية المواطن عبدالقوي طاهر والبناء فيها بالقوة.

 

وتوضح شكوى تقدم بها المواطن عبدالقوي طاهر الى محكمة استئناف تعز قيام المدعو سالم برفقة آخرين باقتحام ارضيته في شهر مارس الماضي والبناء عليها بقوة السلاح.

 

وتظهر الشكوى رد رئيس الاستئناف عليها ، بالتوجيه الى مدير الأمن بتعز بوقف الاعتداء على الأرض ومنع أي استحداث فيها.

 

مشددا على أن أي دعاوى على الأرض من أي طرف يتم التوجه بها الى المحكمة للنظر فيها.

 

الوثائق تثبت ايضا مخاطبة رئيس محكمة غرب تعز لقائد المحور في ابريل الماضي ، وطلبه الزام مستشاره " سالم " بالرد على دعوى المواطن والسير في إجراءات القضية.

 

مصادر مطلعة أكدت استمرار المدعو سالم في احتلاله لأرضية المواطن رغم توجيهات وأوامر السلطة المحلية واحكام قضائية ، منذ اكثر من 8 أشهر.

 

وسبق وأن قام المدعو " عزام " نجل سالم بالاعتداء على أرضية مملوكة للمواطن علي درهم العبسي والكائنة في جبل الضربة "الجهوري" المسبح الاعلى بمدينة تعز.

 

نجل سالم لم يكتفي بالبسط على أرضية المواطن والبناء عليها بقوة السلاح ،بل أقدم على الاعتداء على القاضي / بكيل القباطي وتهديده بالقتل على خلفية إصداره حكما في هذه القضية لصالح صاحب الحق المواطن علي درهم.

 

وعلى خلفية هذا التهديد أصدرت النيابة الجزائية في عدن أمرا على قائد المحور ومدير الأمن بالقبض القهري على نجل سالم ، الا أن الأمر لاقى تجاهلا تاما من قبل قيادة محور تعز وادارة الأمن.

 

المصادر قالت بأن هذه الحوادث تمثل ابرز صورة للفوضى والعبث الذي تعيشه مدينة تعز ، وحجم تورط قيادات عسكرية وأمنية بارزة في صناعة الفوضى وباتت السبب الرئيس فيها.

 

مؤكدة بأن اغلب قضايا الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة تتم من قبل قيادات وعسكرية بدرجة اولى ومن ثم أمنية او بحماية منها ، وهو ما يجعل اقالتها وتغييرها الخطوة الأولى لإنهاء العبث والفوضى في تعز.

 

4634863247863248736867564857684 4328463746387


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس