بالفيديو : تصريحات لوزير اتصالات الحوثيين حول الانترنت تثير سخرية واسعة

الاحد 01 ديسمبر 2019 - الساعة 09:40 مساءً [ 141 زيارة]
المصدر : خاص


اثارت تصريحات اطلقها وزير الاتصالات المعين من قبل جماعة الحوثي سخرية واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تصريحات وزير الاتصالات الحوثي مسفر النمير جاءت في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء برفقه وزير الإعلام بحكومة الحوثي ، ردا على الاتهامات برفع تعرفة خدمة الانترنت.

 

حيث زعم النمير وجود إسراف في استخدام الأنترنت في اليمن ، داعيا الى ضرورة ترشيد استهلاك الانترنت من قبل المستهلكين على غرار ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

 

وادعى النمير بأنه زار 5 من البلدان الاجنبية حيث لاحظ ان الناس في هذه البلدان يستخدمون الانترنت فقط لأرسال رسائل البريد الالكتروني وتلقي الرسائل .

 

واضاف بالقول :" اما في بلادنا فالانترنت يتعرض لاستخدام جائر وعبثي  ،مطالب المواطنين بترشيد استخدام الانترنت.

 

الوزير الحوثي زعم بوجود دورات تدريبية في البلدان الأجنبية لمواطنيها لمنحهم رخصة استخدام الانترنت ، ملمحا بأن على اليمنيين أخذ دورات تدريبية ليتعلموا كيفية استخدام الإنترنت.

 

تصريحات الوزير الحوثي تداولها الناشطون على مواقع التواصل بسخرية واسعة، مؤكدين بأنه لا يمتلك أي معلومة أو خبرة عن العمل الذي يؤديه، وأن ما تحدث به لا وجود له على أرض الواقع.

 

وسخر الناشطون من محاولة جماعة الحوثي عبر وزيرها التغطية على سرقتها لأموال اليمنيين عبر رفع تعرفة خدمة الانترنت الذي تحتكره شركة يمن نت ، بأكاذيب وسخافات وزير اتصالاتها.

 

وكان ناشطون قد أطلقوا مؤخرا على مواقع التواصل عدد من الحملات على وزارة الاتصالات وشركة يمن نت في وقت سابق، أبدوا فيها استياءهم من ضعف الانترنت في اليمن بشكل كبير، متراجعة عن كل دول العالم، بالتزامن مع مضاعفة أسعارها مستغلة احتكارها للنت.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس