يضم 5 الف مقاتل..المخلافي يدشن لواء مليشياوي للإصلاح في تعز بتمويل قطري – فيديو

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - الساعة 02:01 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


في رسالة موجهة الى السعودية، كشف القيادي في حزب الإصلاح بتعز حمود سعيد المخلافي عن تدشين معسكر جديد لمليشيات الحزب بتمويل قطري.

ونشر المخلافي على صفحته في فيس بوك، مقطع فيديو يوثق تدشين معسكر "حمد" ( اسم امير قطر السابق) في منطقة يفرس جبل حبشي محافظة تعز.

الفيديو الذي تم تصويره من الجو يظهر عملية توافد الجنود داخل المعسكر وتدشين طابور التمام ، كما تم وضع لافتة على أرض المعسكر كُتب عليها: استعراض القوة والتمام على الأفراد العائدين من الحد الجنوبي.. تعز - يفرس.

وضمن الفيديو يتحدث اثنان من الجنود أنهم عادوا من الحد الجنوبي استجابة لدعوة قائد المقاومة الشيخ حمود المخلافي وأنهم جاهزون لأي أوامر.


وكان المخلافي قد وجه في 30 أغسطس من العام الجاري، دعوة الى المقاتلين من أبناء تعز في جبهات صعدة على الحد الجنوب للسعودية ، بالانسحاب والعودة الى محافظتهم.

المخلافي الذي اكد استعداده دفع رواتب لالاف الجنود المنسحبين ، هاجم التحالف الذي تقوده السعودية واتهمه بالخيانة.

مصادر خاصة قالت بأن المعسكر المذكور كان مركزاً تدريبياً للواء 17 مشاة ولمليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح ، قبل ان يتم تسليمه الى المخلافي.

وقالت المصادر بأن ذلك يأتي ضمن خطة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي وتمولها قطر لإنشاء عدد من الألوية في محافظة تعز من عناصر الإصلاح ( الفرع السياسي للإخوان في اليمن).

وأشارت المصادر الى أن المعسكر الذي يضم حاليا نحو 5 الف مجند، أغلبهم لا علاقة لهم بالعائدين من جبهات الحدود.

مضيفة بأن عددا كبيرا من عناصر الموجودة جديدة وتم تحشيدهم من المديريات المحافظة بتزكيات من قيادات الاخون المديريات ومنهم لم يسبق لهم الاشتراك حتى في أعمال المقاومة على المدينة .

مؤكدة بأن الادعاء بأنهم جنود عائدون من الحدود ، هو مجرد غطاء لإنشاء وتكوين مليشيات جديدة للاخوان ، والضغط لاحقا لاستيعابهم ضمن قوة الجيش باعتبارهم "جنود من أبناء المحافظة"، ووصل قوة الجيش المحسوب على محور تعز إلى مايقارب ال 50 ألف مجند بكشوفات الرواتب هذا التحشيد يعد ايضا رسالة سياسية من قطر الى للرياض بقدرتها على التأثير بالمشهد عسكريا في صفوف الشرعية بعد اعفائها من التحالف ومساندتها للانقلابيبن .

المصادر اشارت الى ان انشاء هذه المليشيات يأتي ضمن خطط الاخوان لفرض سيطرتها عسكريا على ريف تعز(الحجرية) ، وهو الهدف الذي مثل اللواء 35 مدرع العائق الوحيد امامه.

حيث لم تستبعد المصادر ان تعمل جماعة الاخوان على استغلال حادثة اغتيال قائد اللواء العميد/عدنان الحمادي ، في استكمال سيرها في تحقيق هذا الهدف.

وقالت المصادر بأن جماعة الاخوان ترى في تعز ورقة عسكرية هامة لمواجهة خصومها جنوبا والمتمثلة في الانتقالي وغربا متمثلة في العمالقة وقوات طارق عفاش التي تسيطر على مديريات تعز الغربية وإضعاف من تعتبرهم خصوم داخل المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس