أحزاب تعز ترفض تجييش وتحشيد "المخلافي" الممول من قطر –بيان

الخميس 12 ديسمبر 2019 - الساعة 02:16 صباحاً [ 387 زيارة]
المصدر : خاص


 

أعلنت فروع الأحزاب السياسية في محافظة تعز رفضها القاطع لما تم الكشف عنه مؤخرا من معسكرات تحشيد وتجييش للقيادي في حزب الإصلاح /حمود سعيد المخلافي.

 

واثار المخلافي الجدل بعد نشره مؤخرا مقطع فيديو يوثق لما قال بأنه تدشين لواء "حمد" ( اسم امير قطر السابق) في منطقة يفرس بجبل حبشي ، من الأفراد العائدين من الحد الجنوبي للمملكة.

 

حيث أعلنت فروع الأحزاب في بيان لها حول هذه الحادثة ، رفضها لأي تحشيد وتجييش او انشاء مكونات او تجمعات  مسلحة خارج المؤسسة العسكرية.

 

المخاوف من تبعات التمويل القطري لتحشيد المخلافي بدأ واضحا في بيان الأحزاب التي اشارت الى "رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات واجندات خارجية".

 

واعتبرت الأحزاب بأن " التعامل مع كيانات محلية او دول  إقليمية وغير اقليمية خارج اطر مؤسسات الدولة وقيادتها الشرعية يعد جريمة وخيانة وطنية".

 

وطالب الأحزاب من المحافظة وقيادة محور تعز "الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع اي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية".

 

داعية في الوقت ذاته قيادة الجيش الى التحقيق في قضية العائدين من جبهات الحد الجنوبي.

 

نص البيان :

 

 

 

 

 

"بيان سياسي صادر عن التحالف الوطني الداعم للشرعية في محافظة تعز بشأن المعسكر الذي في يفرس 

 

تابعت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز الاخبار المتداولة حول التحشيد الذي تم في منطقة يفرس بدعوى استقبال أبناء تعز العائدين من جبهات الحد الجنوبي

والأحزاب السياسية وهي تؤكد دعمها للسلطة والجيش الوطني بتعز تجدد موقفها الثابت الرافض لاي تحشيد وتجييش او انشاء مكونات او تجمعات  مسلحة خارج المؤسسة العسكرية فإنها :

 

1- تؤكد على رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات واجندات خارجية  لا تمت للمشروع الوطني بصلة ولا تخدمه بقدر ما تعمل على تفتيته 

 

2- تؤكد على ان التعامل مع كيانات محليةاو دول  إقليمية وغير اقليمية خارج اطر مؤسسات الدولة وقيادتها الشرعية يعد جريمة وخيانة وطنية

 

3- تؤكد رفضها التام لمحاولة تعكير العلاقات مع التحالف العربي او الإساءة لأي من أطرافه

 

4- تطالب الاخ محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وقيادة محور تعز الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة   بردع اي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية كما ندعو قيادة الجيش الى التحقيق في قضية العائدين من جبهات الحد الجنوبي

وعلى عدم تكرار اي ممارسات او رسائل قد تودي الى سوء فهم يعكر العلاقة مع الأشقاء من دول التحالف العربي

 

5- تجنيبا لأبناء محافظة تعز الصابرة والمرابطة والمحاصرة من مغبة الاستجابة لدعوات التحشيد او القتال خارج حدود المحافظة وبدون التنسيق مع قيادة الجيش الوطتي  فأننا نطالب قيادة الشرعية والتحالف العربي بدعم الجيش الوطني بشكل جاد لإستكمال تحرير ماتبقي من المحافظة وسرعة صرف مرتباته ومستحقاته الاخري الموقوفة منذ اشهر .

 

6- تؤكد الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز على متانة العلاقة الأخوية والمصير المشترك مع الاخوة في دول التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة المشروع الانقلابي واستعادة الدولة

عاش شعبنا اليمني حرا ابيا وعزيزا

النصر لليمن

المجد والخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

 

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

حزب الرشاد اليمني

حزب العدالة والبناء

اتحاد القوى الشعبية

حزب السلم والتنمية

حزب البعث العربي القومي

حزب البعث العربي الاشتراكي


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس