رئيس الوزراء : نعول كثيراً على دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار المناطق المحررة

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - الساعة 11:11 مساءً [ 138 زيارة]
المصدر : خاص


استقبل رئيس الوزراء معين عبدالملك وفدا من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، برئاسة مدير المشاريع بالبرنامج حسن العطاس.

 

وخلال اللقاء عبر رئيس الوزراء عن تقدير اليمن للأشقاء في ‎السعودية لوقوفهم الدائم إلى جانب اليمن وشعبها ومد أيادي الدعم والمساعدة في كل الظروف والأحوال.

 

مؤكدا بأن ‎السعودية ستظل الشريك الدائم لليمن في أوقات السلم والشدة ، منوهاً في الوقت ذاته على موقف المملكة المشرف والشجاع إلى جانب اليمنيين في معركتهم المصيرية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

‏رئيس الوزراء قال بأن الحكومة تعول كثيراً على دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المناطق المحررة خلال الفترة المقبلة حتى يتم استعادة الاستقرار والنمو الاقتصادي وتحقيق التوازن ومعدلات نمو تساعد في إعطاء أمل لليمنيين في المستقبل.

 

‏مؤكدا على ثقته بأن اليمنيين بشكل عام وفي ‎عدن على وجه الخصوص سوف يلمسون ثمار البرنامج في مجال إعادة الاعمار قريبا من خلال تنفيذ الخطة الطارئة التي تم مناقشتها مؤخراً في ‎الرياض.

 

‏رئيس الوزراء تطرق الى الدعم السعودي الهام للاقتصاد اليمني ، حيث قال بأن الوديعة ‎السعودية في التي تم منحها للبنك المركزي بعدن لم تساهم فقط في دعم الاستقرار المالي ، بل ساهمت أيضا في مساعدة البنك المركزي اليمني على فتح الاعتمادات المستندية ودعم السلع الأساسية التي وصلت إلى كل بيت في ‎اليمن ، وكانت عاملاً لاستقرار سعر الصرف في بلد يشهد حرب منذ خمس سنوات.

 

واضاف: هذا الغطاء من العملة الصعبة ساهم في عدم الاصدار النقدي وإبقاء التضخم عند حدود معقولة ، إضافة إلى استقرار السياسات النقدية والاقتصادية بشكل عام، كما كان له الأثر في الحفاظ على العملة الوطنية واستقرار سعر الصرف

 

وثمن رئيس الوزراء الحرص الكبير الذي تبديه السعودية لإنجاح اتفاق الرياض التاريخي بكل بنوده وتفاصيله دون انتقاء، مؤكدا على أن الاتفاق يعد مكسب للدولة وللشعب اليمني ولكافة القوى السياسية والاجتماعية، وغايته توحيد جميع الجهود داخل بنية الدولة وتحت لواءها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس