تعز : تعيين مستجدين وعناصر إخوانية ذات سوابق بمناصب أمنية في الشمايتين

الاربعاء 01 يناير 2020 - الساعة 10:30 مساءً [ 475 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت مصادر خاصة عن قرارات تعيين صدرت لمستجدين وعناصر إخوانية ذات سوابق بمناصب أمنية بمديرية الشمايتين جنوبي تعز.

وقالت المصادر بأن مدير أمن تعز العميد منصور الاكحلي أصدر قرارا بتعيين الجندي / عبده عباس الزريقي ضابط امن لمديرية الشمايتين.

وكشفت المصادر بأن المذكور متهم بعدة حوادث اعتداء وسرقة بالقوة وقد تم إيداعه السجن من قبل العقيد /عبدالكريم السامعي مدير الأمن السابق.

المصادر كشفت أيضا عن قرار اصداره مدير الأمن السياسي بتعز ، العميد/ عبدالواحد سرحان الموالي لحزب الإصلاح بتعيين مستجد في منصب امني بالمديرية.

وقالت المصادر بأن سرحان اصدر قرار بتعيين  المدعو/علي نعمان الزريقي الجندي المستجد في اللواء الرابع مشاة والخاضع لسيطرة الإصلاح ، ضابطا للأمن السياسي في مدينة التربة.

مصادر أمنية قالت بأن هذه القرارات التي وصفتها بالكارثية والعبثية تأتي في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها المديرية ومدينة التربة تحديدا منذ اقالة مدير الأمن السابق العقيد / عبدالكريم السامعي من قبل الأكحلي في أغسطس من العام الماضي لتعين موالي للإصلاح .

حيث شهدت المدينة عدد من حوادث الاعتداءات على المواطنين والقضاة وعلى المؤسسات والمقار الحكومية والممتلكات الخاصة ، ابرزها تهريب مساجين بجرائم قتل .

حيث أقدمت مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الإصلاح السبت قبل الماضي على تهريب 10 متهمين بقتل حراسة المحافظ نبيل شمسان من داخل سجن الشبكة بمدينة التربة.

ويوم أمس حاولت مجموعة ضباط من اللواء الرابع مشاه تهريب أحد المساجين من السجن ذاته ، ويدعى /مأمون الزريقي والمتهم بقضايا جنائية مما اضطرت النيابة تحويله إلى سجن آخر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس