مصادر أمنية : تنظيم القاعدة يعود الى أبين برداء وحماية ميليشيات الإصلاح

الجمعه 03 يناير 2020 - الساعة 10:06 مساءً [ 164 زيارة]
المصدر : خاص


 

قالت مصادر أمنية بأن تنظيم القاعدة الإرهابي عاود الانتشار بشكل ملحوظ في المناطق الشرقية لمحافظة أبين.

 

وقالت دائرة التوجيه المعنوي للحزام الامني والتدخل السريع بمحافظه أبين ، بأن عناصر التنظيم يتخذون من مناطق انتشار ميليشيا الإصلاح المتسترة تحت غطاء الشرعية في أبين كممر لهم.

 

مشيرة الى أن التنظيم عاود تحركاته في المناطق الشرقية وخصوصا في شقرة  وموديه والمحفد، وجعل الحزام الأمني هدف رئيسي له مما أدى الى استشهاد عدد من افراد الحزام وأسر اثنان منهم.

 

مؤكدة بأن ميليشيا الإصلاح لم تقم بمواجهة عناصر التنظيم بل انها تسمح لها بالمرور والتنقل بكل أريحية، في تنسيق صريح وواضح بين الطرفين، وذلك لاستهداف قوات الحزام الأمني.

 

على ذات السياق وجهت قوات الحزام الامني في المنطقة الوسطى نداء هام وعاجل الى قيادة الحزام بمحافظة ابين ، حذرت فيه من عودة انتشار عناصر القاعدة.

 

 مطالبة قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد بتطهير المنطقة الوسطى من افة الارهاب ، التي قال بأنها اصبحت اليوم "خاوية على عروشه واصبحت بين كماشة الارهاب وشرعية الاخونج الفاسدة".

 

مؤكدة بأن عناصر الجماعات الارهابية انتشرت مؤخرا بشكل كثيف وغير متوقع في الاماكن التي تحت سيطرت مليشيات الاخوان في في المحفد ومودية والوضيع ومناطق سيطرتها، مشيرة الى ما قامت به من تصفيات ومداهمات لقوات وعناصر في الحزام الأمني.

 

 

وقالت قوات الحزام الامني في المنطقة الوسطى بأن عناصر التنظيمات الإرهابية يتم تموينها ودعمها من معسكرات الشرعية الخاضعة لسيطرة الاخوان في أبين.

 

 

محذرة من خطورة أي تهاون او تخاذل نحو المنطقة الوسطى التي قالت بأنها تعاني من اهمال خطير.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس