في ثاني حادث من نوعه .. تعرض موكب محافظ تعز لاطلاق نار - تفاصيل

الاحد 05 يناير 2020 - الساعة 06:10 مساءً [ 804 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر أمنية في مدينة تعز عن تعرض موكب محافظ تعز نبيل شمسان لإطلاق نار في ثاني حادث من نوعه منذ عودته إلى المدينة مطلع الاسبوع الماضي.


وقالت المصادر بأن احد أفراد حراسة المحافظ اصيب بطلق ناري في الرأس اثناء عودة المحافظ الى سكنه في مقر المحافظة المؤقت بعد زيارة تفقدية له في المدينة.

واضافت المصادر بأن المحافظ قام صباح اليوم بزيارة تفقدية لمستشفى الجمهوري والمجمع القضائي بالجمهوري كما قام بتدشن الفصل الدراسي الثاني في ثانوية تعز.

موضحة بأنه وعقب عودة موكب المحافظ الى سكنه في مقر المحافظة أصيب أحد افراد الحراس الذين كانوا على متن الطقم المرافق بطلقة رصاص في الرأس.

واشارت المصادر بأن الاصابة كانت سطحية وقد تم اسعاف المصاب الى أحد مشافي المدينة.

وكشفت المصادر بأن الحادثة تعد الثانية من نوعها منذ عودة المحافظ الى مدينة تعز ، مطلع الأسبوع الماضي بعد أشهر قضاها خارج المدينة احتجاجا على تمرد قيادات عسكرية وأمنية محسوبة على حزب الإصلاح على قرارته.

حيث قالت المصادر بأن موكب المحافظ تعرض لإطلاق نار في اليوم الأول لعودته للمدينة، اثناء خروجه من مدرسة نعمة رسام بالمدينة ، بعد مشاركته في افتتاح المؤتمر السنوي لمحور تعز.

وتأتي هذه الحادثتين بعد الكشف عن تلقي المحافظ لتحذير شديد اللهجة من قبل نائب الرئيس علي محسن الاحمر على خلفية خطابه الذي القاءه في المؤتمر.


حيث القى المحافظ خطاباً قوياً شدد فيه على رفض التجاوزات والإعتداءات بحق الممتلكات العامة والخاصة وتبريرها بظروف الحرب.

وبحسب مصادر مقربة ، تلقى المحافظ تحذرياً من الاحمر مصحوباً بتنفيذ عدة مطالب ، وقدم له أسبوع كمهلة لتنفيذها.

وأوضحت المصادر بأن الأحمر طلب من المحافظ الاتفاق مع قيادة المحور على ترشيح شخصيات محسوبة على الإصلاح لقيادة اللواء 35 مدرع بديلا عن قائده / عدنان الحمادي الذي اغتيل مطلع شهر ديسمبر الماضي.

وطالب الأحمر من المحافظ سرعة الاتفاق على مرشح بديل للحمادي ، رغم عدم الكشف حتى الآن عن نتائج التحقيق بالجريمة من قبل اللجنة الرئاسية المكلفة بذلك.

المصادر أشارت إلى أن النائب وجه المحافظ بسرعة إغلاق ملف جريمة مقتل أفراد حراسة في مدينة التربة مطلع اكتوبر الماضي ، من قبل عناصر تابعة للمحور ومحسوبة على حزب الإصلاح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس