معين يفجر غضب الاخوان بعد نسفه مخططاتهم لتسليم الموانئ والمطارات لتركيا

الثلاثاء 07 يناير 2020 - الساعة 09:44 مساءً [ 411 زيارة]
المصدر : خاص


في موقف حاسم ، نسفت الحكومة اليمنية مخططات وتحركات مشبوه لجماعة الاخوان المسلمين قادها وزير النقل صلاح الجبواني لتسليم الموانئ والمطارات لتركيا.

 

حيث نشرت وكالة الأنباء الرسمية " سبأ " تصريحا لمصدر حكومي ردا فيها على تصريحات مفاجئة اطلقها الوزير الجبواني مؤخرا.

 

تصريح المصدر الحكومي، جاء رداً على تصريحات أطلقها وزير النقل صالح الجبواني، لقناة " الجزيرة " القطرية ، حول وجود ترتيبات فنية لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير موانئ ومطارات يمنية.

 

حيث أكد مصدر حكومي مسؤول، ان التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة.

 

المصدر وجه صفعة قوية غير مباشرة للجبواني ، بقوله " ان تصريحات بعض اعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".

 

وأكد المصدر حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي اطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي.

 

وجدد المصدر، التزام الحكومة وجميع اعضائها برؤية الرئيس هادي ، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

 

تصريح المصدر الحكومي فخر غضبا عارما في صفوف عناصر ونشاط الاخوان على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين شنوا هجوما عنيفا ضد رئيس الوزراء معين عبدالملك.

 

واتهم نشطاء الاخوان معين بإصدار هذا الموقف ضد الجبواني بناء على طلب من السعودية وسفيرها في اليمن.

 

36127386213821


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس