اللواء 35 مدرع بتعز : لن يسمح لأي قوة بالتمادي أو التعدي على مناطق الحجرية ومسرح عملياتنا

الاربعاء 08 يناير 2020 - الساعة 10:30 مساءً [ 227 زيارة]
المصدر : خاص


 

جددت قيادة اللواء 35 مدرع بتعز تأكيدها على قدرة اللواء على حماية مواقعه ومناطق انتشاره والدفاع عن أبناء تعز والمواطنين عموماً في مناطق سيطرته.

 

وأعلنت قيادة اللواء في بيان لها بأنها لن تسمح لأي طرف أو قوة أو جماعة مهما كانت، بالتمادي، أو إقلاق السكينة العامة في مناطق الحجرية أو محاولة التعدي على مسرح عملياته .

 

وجاء البيان ردا على المزاعم التي ساقها اللواء الخامس حماية رئاسية بتعز ، عن تعرض أركان حرب اللواء العقيد عمار الجندبي لمحاولة اغتيال في مدينة التربة.

 

موضحة بأن ما حدث كان عملية قطع للطريق من قبل أحد عناصر اللواء الرائد/ رائد الحاج احتجاجا على مرور اشهر على قضية مقتل شقيقه في مدينة تعز الشاب عبدالخالق الحاج ، على متن أحد باصات النقل العام جوار معسكر النجدة وعلى مقربة من إحدى النقاط الأمنية بمدينة تعز.

 

مشيرة الى ان الجناة قاموا باغتيال الشاب بدمٍ بارد وفي وضح النهار والمرور من جوار عدد من الأجهزة الأمنية والعسكرية والتي يشتبه في انتماء بعضهم إليها، ودون أن تتخذ أي إجراءات بحق القتلة منذ ذلك الوقت إلى اليوم.

 

مؤكدة بأنها قامت بفتح الطريق بفتح الطريق أمام المسافرين والعابرين في أسرع وقت ، واتخذت كافة الإجراءات الضبطية اللازمة إزاء هذه الحادثة.

 

وأوضح البيان بأن ذلك ترافق مع مرور أحد القيادات الوسطى في أحد الألوية العسكرية، - في إشارة الى الجندبي - ، وحيث قامت قيادة اللواء بمعالجة الموقف وإنهاء قطع الخط، ليتسنى مرور الجميع من مدنيين وعسكريين,

 

وقال البيان بأن المحتجين فوجئوا بقيام مرافقي العقيد عمار الجندبي أركان حرب اللواء الخامس حرس رئاسي بإطلاق النار دون سبب ودون سابق إنذار، الأمر الذي واجهه الأفراد المحتجين بالرد على مصدر النيران دفاعاً عن أنفسهم.

 

ونفت قيادة اللواء في بيانها جملةً وتفصيلاً تعرض الجندبي لأي محاولة اغتيال، مؤكدة بأن من بدء إطلاق النار هم مرافقوه ، معبرة عن الأسف الشديد لأبناء تعز، على قطع الخط.

 

قيادة اللواء شدد في البيان على قدرة اللواء على حماية مواقعه ومناطق انتشاره تجاه أي أعمال خرقاء، من قبل أي طرف كان، وعدم توانيه في الدفاع عن أبناء تعز والمواطنين عموماً في مناطق سيطرته.

 

محذرة بأنها لن تسمح لأي طرف أو قوة أو جماعة مهما كانت، بالتمادي، أو إقلاق السكينة العامة في مناطق الحجرية أو محاولة التعدي على مسرح عملياته .

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس