مليشيات الإصلاح تطلب 30 مليون ريال لإخلاء كلية الطب بتعز وعمادتها تحذر من إلغاء المنحة السعودية

السبت 18 يناير 2020 - الساعة 11:55 مساءً [ 378 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


في أحدث فصول العبث في تعز ، كشفت مصادر محلية عن رفض قوات محسوبة على الإصلاح إخلاء كلية الطب واشترطت دفع مبالغ مالية مقابل ذلك.

 

وقالت المصادر بأن قوات من اللواء الخامس حماية رئاسية التي يقودها العميد/عدنان رزيق أحد القيادات العسكرية الإخوانية ، لا تزال ترفض إخلاء كلية الطب بجامعة تعز.

 

وأشارت المصادر بأن اللواء الخامس حرس رئاسي، التي تحتل مبنى الكلية الطب للعام الثالث على التوالي، تشترط دفع مبلغ ثلاثين مليون ريال مقابل الخروج من المبنى.

 

ونفذ طلاب كلية الطب عديد وقفات احتجاجية طالبت بخروج اللواء الخامس حرس رئاسي من الكلية، واتهموا اللواء والمحور بحرمانهم من مواصلة تعليمهم في الكلية، وتوزيعهم على قاعات لا تصلح لدراسة وتطبيقات طلاب كلية الطب.

 

كما يتهم الطلاب ورئاسة الجماعة اللواء الخامس حرس رئاسي بالعبث بمحتويات ومعامل الكلية، ونهب معدات مقاولات ومواد بناء من المخازن كانت مجهزة لتنفيذ إصلاحات وتأثيت القاعات والمعامل، وتقدر قيمتها، بأكثر من ملياري ريال.

 

بدروه حذر عميد كلية الطلب قيادة محور تعز من إلغاء البرنامج السعودي لإعادة الإعمار المنحة المالية المخصصة لتجهيز وتأثيت الكلية، نتيجة استمرار رفض اللواء الخامس حرس رئاسي تسليم مبنى كلية الطب للعمادة والمقاول المكلف بتنفيذ المشروع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس