غريفيث يدعو لسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة

الاربعاء 22 يناير 2020 - الساعة 12:49 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إلى التسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة بالشراكة بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ونقل موقع المجلس الانتقالي الجنوبي عن غريفيث خلال لقائه اليوم في الرياض عضو هيئة رئاسة الانتقالي، الدكتور ناصر الخبجي، تأكيده على أهمية التسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة ومن ثم الوصول إلى تشكيل الوفد التفاوضي لضمان الشروع في مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

 

من جانبه أكد الخبجي التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ كامل بنود اتفاق الرياض وفق تراتبيتها وتسلسلها الزمني المنصوص عليها في بنود الاتفاق.

 

وقال "إن المجلس الانتقالي الجنوبي نفذ ما عليه من انسحابات فضلا عن قيامه بتسليم الأسلحة الثقيلة وإطلاق سراح الأسرى المتحفظ عليهم لدى الانتقالي وتأمين عمل الحكومة في عدن".

 

وأضاف "فيما ما زلنا ننتظر أن تنفذ قوات الحكومة انسحابات متبادلة من أبين وشبوه والمضي في التوافق على تعيين محافظ ومدير أمن عدن، وإطلاق سراح الأسير محمد أحمد الفيضي الذي لا يزال في سجون الحكومة".

 

واستطرد عضو هيئة رئاسة الانتقالي قائلا "إن اتفاق الرياض يضعنا أمام استحقاق تشكيل الفريق التفاوضي إثر تشكيل الحكومة الجديدة، في ظل مشاركة الانتقالي كممثل للقضية الجنوبية وحامل لمشروع استقلال الجنوب"، مؤكداً على ضرورة التشاور المسبق حول آلية تشكيل الوفد التفاوضي بما يضمن توفير الضمانات الكافية لحل القضية الجنوبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس