الصلو : تحشيد لمليشيات الاخوان والأهالي يطالبون المحافظ بطردها من المرافق الخدمية

الخميس 23 يناير 2020 - الساعة 11:48 مساءً [ 326 زيارة]
المصدر : خاص


 

أفادت مصادر خاصة في مديرية الصلو جنوبي تعز ، عن تحشيد لمليشيات الاخوان في المديرية خلال الأيام الماضية.

 

وقالت المصادر بأن مجاميع مسلحة بعضها متطرفة وصلت الى المديرية مؤخرا قادمة من مدينة تعز ، وسط عملية تحشيد يقوم بها قيادي أخواني في المنطقة.

 

وبحسب المصادر فأن القيادي الاخواني المدعو / مجيب الرحمن استقبل خلال الأيام الماضية مجاميع مسلحة لتعزيزات مليشياته في المديرية.

 

موضحة بأن المجاميع المسلحة تنتمي الى ألوية عسكرية خاضعة لسيطرة الاخوان كاللواء الخامس حماية رئاسية ، ومجاميع مسلحة من اللواء 22 ميكا يقودهم المدعو / يعقوب الصلوي المتهم بعدد من جرائم السطو والنهب لممتلكات المواطنين في مدينة تعز.

 

وكشفت المصادر بأن بعض من المسلحين ينتمون الى تنظيم القاعدة ، وعدد من أتباع / بلال الوافي المعروف بزعيم تنظيم داعش في تعز.

 

موضحة بأن هذه التحشيد تأتي ضمن خطط جماعة الاخوان في الانتشار والسيطرة في مناطق الحجرية ومناطق انتشار اللواء 35 مدرع الذي تعد الصلو احدى ابرز معاقله بعد ان قام بتحريرها من مليشيات الحوثي.

 

المصادر كشفت عن امتعاض واسع من الأهالي في المديرية من تواجد هذه العناصر والمجاميع التي لم يكن لها أي دور او مشاركة في معارك تحرير المديرية من مليشيات الحوثي ، وظهورها لاحقا في مهمة مواجهة اللواء 35 واحتلالها لعدد من المرافق الخدمية.

 

مشيرة الى ان المليشيات الاخوانية التي يقودها المدعو / مجيب الرحمن تحتل المركز الصحي في المديرية ، ولا تزال ترفض مطالب الأهالي بإخلائه لحاجتهم الشديدة له.

 

وقالت المصادر بأن الأهالي ناشدوا السلطة المحلية بالمديرية، بسرعة إخلاء المركز الصحي وكافة المرافق والمقار الحكومية من هذه المليشيات .

 

لافتة الى ان السلطة المحلية في المديرية خاطبت بدورها محافظة المحافظة نبيل شمسان، ورفعت له بمطالب الأهالي.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس