الحكومة تتبرأ من تصريحات لنائب رئيس الوزراء هاجم فيها السعودية

الاحد 26 يناير 2020 - الساعة 01:40 صباحاً [ 220 زيارة]
المصدر : خاص


أعلنت الحكومة الشرعية رفضها للتصريحات التي أطلقها نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية اللواء أحمد الميسري ضد السعودية والتحالف.

 

جاء ذلك عبر تصريح لـ"مصدر مسؤول" في الحكومة نشرته وكالة " سبأ " الرسمية ، عبر فيه عن استغرابه من تصريحات الميسري وقال بأنها تحمل "اتهامات باطلة للتحالف العربي".

 

وأكد المصدر على أن استهداف معسكر الاستقبال في محافظة مأرب الأسبوع الماضي تم من قبل مليشيات الحوثي" دون ذرة شك في ذلك".

 

و رفض المصدر الإساءة لا تلميحاً ولا مباشرة للسعودية التي قال بأنها " قدمت و تقدم اغلى ما لديها من أجل اليمن و شعبها الكريم و التي اختلطت دماء أبطالها الميامين باخوانهم اليمنيين على تراب الأرض اليمنية في سبيل تحريرها من مليشيات إيران الطائفية".

 

كما دعا المصدر كافة وسائل الإعلام الى عدم الإنجرار وراء مثل هذه التصريحات التي لا تستند على حقائق وتعد تصريحات غير مسؤولة.

 

وكان المسيري قد قال في تصريحات له بثتها قناة " الجزيرة "بأن الهجوم على معسكر الاستقبال في مأرب يحتاج الى إجابات من التحالف الذي قال بأنه الوحيد المسيطر على الأجواء في اليمن ، في اتهام غير مباشر بالتورط في الهجوم.

 

الميسري رد على تصريحات سابقة لرئيس الوزراء معين عبدالملك كشف فيها عن توفير ملايين الريالات بعد تحويل صرف مرتبات افراد الأمن عبر شركات الصرافة الخاصة ، باستعداده للمسائلة داعيا هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في ذلك.

 

الميسري هاجم ضمينا رئيس الوزراء حيث اعتبر هذه القضية ضمن الحملة التي تشن عليه بسبب موافقة ضد الامارات والسعودية ، وهو ما يفسر نشر هذا التصريح كرد عليه بحسب مراقبين.

91283902183190280


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس