الرئاسة الفلسطينية تدعو سفراء الدول العربية والإسلامية لعدم المشاركة في مراسم إعلان " صفقة القرن "

الثلاثاء 28 يناير 2020 - الساعة 01:51 صباحاً [ 164 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 دعا الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، السفراء العرب والمسلمين إلى عدم المشاركة في مراسم إعلان "صفقة القرن" الأمريكية غدا في واشنطن.

 

وقال أبوردينة، في بيان، مساء يوم أمس الاثنين: "إننا نهيب بالسفراء العرب والمسلمين الذين وجهت لهم دعوات لحضور إعلان صفقة القرن المشؤومة غداً بعدم المشاركة في هذه المراسم التي نعتبرها مؤامرة تهدف إلى النيل من حقوق شعبنا الفلسطيني وإفشال قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".

 

وأضاف: "إننا علمنا بأن عددا من سفراء الدول العربية والإسلامية الشقيقة الذين وجهت لهم دعوات رفضوا المشاركة حيث إن الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية يثمنون ويقدرون المواقف المشرفة لهذه الدول تجاه قضيتنا وشعبنا".

ويعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدا الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، خطته للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أن العديد من الدول العربية وافقت على هذه الخطة، وأن الجانب الفلسطيني سيطلع عليها غدا.

 

ووصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان أمس، الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" بالمؤامرة على الشعب الفلسطيني وحقوقه ومستقبل أجياله، مشيرة إلى أن توقيت إعلانها يصب في مصلحة ترامب ونتنياهو على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الخارجية الفلسطينية إن "صفقة القرن في جوهرها مؤامرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومستقبل أجياله، وتوقيتها مصلحة مشتركة لترامب ونتنياهو على حساب حقوق شعبنا".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس