الكشف عن مفاوضات سرية لتسليم الجوف ومأرب للحوثي

الاربعاء 29 يناير 2020 - الساعة 05:22 مساءً [ 740 زيارة]
المصدر : خاص


 كشفت مصادر خاصة عن مفاوضات تجرى بين قيادات إخوانية وأخرى من جماعة الحوثي لتسليم مركز محافظة الجوف سلميا.

 

وقالت المصادر بأن المفاوضات التي يقودها المحافظ الاخواني/امين العكيمي ، تأتي بعد تقدم مليشيات الحوثي نحو محافظة الجوف واقترابها من مركز المحافظة "الحزم"عقب سقوط جبهة نهم بيدها.

 

المصادر كشفت بأن نجل العكيمي العميد حميد أمين العكيمي قائد اللواء 155 مشاة وصل اليوم الى صنعاء ويقيم حاليا في أحد فنادقها.

 

مشيرة الى أن نجل العكيمي سيلتقي يوم غداً بعدد من القيادات الحوثية للبدء التفاوض ، حول تسليم مركز المحافظة سلميا.

 

هذه الخطوة تأتي بعد ظهور المحافظة العكيمي قبل يومين في صورة تجمعه مع احد القيادات الميدانية لمليشيات الحوثي بالجوف خلال مناسبة اجتماعية في مدينة الحزم.

 

حيث ظهر العكيمي مع القيادي الحوثي يحيى النمس المعين من قبل الجماعة عضوا في مجلس الشورى ، كما ضم اللقاء قيادات وعناصر من جماعة الحوثي.

 

هذه اللقاء احتفت به وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء ، واعتبرته انضماما رسميا من قبل العكيمي لهم وتخليه عن الشرعية.

 

حيث قامت صحيفة " الهوية " التابعة للقيادي الحوثي محمد العماد ، بابراز صورة اللقاء على صدر صفحتها الأولى تحت عنوان " العكيمي في حضن الوطن ".

 

الصحيفة اشارت في عنوان آخر لها الى وجود تفاهمات مشابهة بين جماعة الحوثي وبين محافظ مأرب سلطان العرادة لتسليم مدينة مأرب مقابل ابقاءه محافظا.

 

المصادر قالت بأن ما جرى مؤخرا في جبهات نهم والجوف ومأرب يأتي ضمن تفاهمات بين جماعتي الاخوان والاخوان عبر محوري قطر وإيران.

 

موضحة بأن هذه الخطوة جاءت بسبب رغبة تنظيم الاخوان إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض الخاص بالمناطق الجنوبية من خلال اشغال السعودية بمخاوف سقوط مأرب.

 

وقالت المصادر بأن التفاهمات قضت بالسماح لمليشيات الحوثي بالتقدم في جبهات نهم والجوف ،وتسليمها بدون قتال مقابل تقاسم السيطرة على مأرب وعائدات النفط والغاز.

 

المصادر اضافت بان قيادات الاخوان ترفض بشدة تنفيذ الاتفاق لما يمثله من خسارة لنفوذها في الجنوب في حالة سحب قوات الشرعية الخاضعة لها من المحافظات الجنوبية وبخاصة من شبوة وحضرموت.

epcxf9qwaaa1qwi


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس