تعز: مطالبة مجتمعية بالقبض على قيادي عسكري متهم بقتل طفل وتصفية جريح داخل مشفى حكومي

الخميس 06 فبراير 2020 - الساعة 10:04 مساءً [ 384 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نظم العشرات من أهالي شرعب الرونة والأكاحلة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية للمطالبة بالقبض على قيادي عسكري، متهم بقتل طفل وتصفية جريح داخل مشفى حكومي، بمدينة تعز .

 

وطالب الأهالي بسرعة تسليم المدعو/ خطاب الياسري، القيادي في اللواء 170 دفاع جوي، والخاضع لسيطرة حزب الإصلاح.

 

ويتهم الياسري وعصابته المسلحة، التي يقودها بقتل الطفل عبدالرزاق الأكحلي في سوق الزنقل، وتصفيه الجريح محمد الحسامي، داخل مستشفى الثورة بتعز، بعد اسعافه اليه جراء اصابته على يد عصابة الياسري.

 

الأهالي طالبوا في بيانهم، بسرعة تسليم المدعو/ خطاب الياسري، وعصابته ومحاسبة قائد اللواء 170 لـ "خذلانه للعدالة والقانون والتماهي مع القتلة ،ومقتحمي المستشفيات".

 

البيان كشف عن قيام مسلحين تابعين للياسري، باقتحام نيابة غرب تعز، ونهب يوم امس واخذ ملف القضية ، مؤكدا على رفض استغلال المؤسسات العسكرية، والقضائية لخدمة العصابات الإجرامية.

 

الأهالي اعتبروا تكرار عمليات السطو على الأراضي، وانتهاك حرمات المنازل على أبناء مدينة تعز من قبل العصابات المسلحة، بأنه استهداف لتعز وتعدياً للحياة وتشويها للصورة النضالية لتعز.

مؤكد على أن "التوظيف السيء لتقليد القتلة واللصوص في زمام الأمور في هذه المدينة قد أبرز صورة سخرية واستهتار بنضال أبناء هذه المدينة".

 

مطالبين بسرعة الإستجابة لمطالبهم المشروعة وتنفيذها وقفاً للقانون والدستور ، محملين قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظة / نبيل شمسان مسئولية ذلك وأي تواطئ مع المجرمين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس