تعز : اتلاف مقر الأحوال المدنية واقتحام منزل مديرها بعد رفضه تسليم الإيرادات لمليشيات الإصلاح

الجمعه 07 فبراير 2020 - الساعة 11:32 مساءً [ 453 زيارة]
المصدر : خاص


أفادت مصادر محلية بقيام مجاميع مسلحة بإتلاف مقر مصلحة الأحوال المدينة بتعز واقتحام منزل مديرها. 

 

وقالت المصادر بأن المجاميع المسلحة يقودها المدعو عرفات الصوفي احد ضباط اللواء 170دفاع جوي الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح.

 

موضحة بأن الصوفي وعصابته المسلحة قامت مساء يوم أمس امس باقتحام مقر مكتب الاحوال المدنية واطلاق الرصاص وترويع المتواجدين من موظفين ومواطنين.

 

 كما قام الصوفي وعصابته بالعبث بمحتويات المقر وقاموا بإطلاق الرصاص على السيرفر الخاص بالبطائق الشخصية واتلاف محتويات المكتب ونهب عدد من الملفات الموجودة بالأرشيف.

 

المصادر قالت بأن مدير المصلحة تواصل مع قائد اللواء 170 الذي حضر الى مقر المصلحة مبررا ما قام به الصوفي وافراد اللواء بأنهم " بالجبهات وبلا مصاريف "

 

واشارت المصادر بأن المدعو الصوفي وعصابته اقدموا اليوم على اقتحام منزل مدير المصلحة / اسكندر المخلافي القريب من المصلحة اثناء غيابه عن المنزل.

 

لافتة الى ان عصابة الصوفي أقدمت على اطلاق النار داخل المنزل بعد طرد النساء من داخله.

 

المصادر كشفت بأن الحادثة جاء بعد أسبوع من زيارة قام بها الصوفي الى مدير المصلحة ، مطالبا إياه بتسليم إيرادات المصلحة اليه.

 

هذه الطلب قوبل بالرفض من قبل مدير المصلحة الذي أكد بإن إيرادات المصلحة تورد الى البنك بحسب قانون السلطة المحلية ، وهو ما رد عليه الصوفي بالتهديد والوعيد بحق مدير المصلحة.

 

المصادر اشارت بان مدير المصلحة قام عقب ذلك توجيه مذكرات رسمية الى المحافظ ومدير الأمن ومدير الأمن السياسي والمحور ، لإبلاغهم بوجود تهديدات بالاعتداء على مقر المصلحة ، دون أي تحرك من قبل هذه الجهات.

 

واشارت المصادر الى أن موظفي مصلحة الاحوال المدنية أعلنوا الاضراب عن العمل عقب الحادثة.

 

واعتبر نشطاء وحقوقيون هذه الحادثة تجليا واضحا لحالة الفوضى التي تعيشيها مدينة تعز ، في ظل سيطرة الإصلاح على الأجهزة الأمنية والعسكرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس