الأرصاد يحذر من انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر درجة مئوية في حضرموت

الاربعاء 12 فبراير 2020 - الساعة 12:24 صباحاً [ 189 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلنت غرفه الإرصاد والإنذار المبكر بحضرموت، مساء الثلاثاء 11 فبراير/شباط، أن النماذج العددية وخرائط الرصد السطحي تشير الى تحرك كتلة هوائية باردة الى شديدة البرودة، من شمال ووسط شبة الجزيرة العربية عبر الربع الخالي الى محافظات بلادنا.

 

 

وأضافت في بيان اصدرته، أنه يصاحب الكتلة الهوائية انخفاض في درجات الحرارة في مديريات وادي وصحراء حضرموت نهاية الأسبوع الجاري الى منتصف الاسبوع القادم.

 

 

وأكدت انه ومن المتوقع أن يتراوح معدل انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال أيام الأربعاء والخميس مابين 5-10 درجات مئوية على صحاري ووادي حضرموت.

 

 

فيما يتراوح معدل الانخفاض خلال الأيام من الجمعة الى الأحد مابين 0-4 درجات مئوية وتمتد لمنتصف الاسبوع المقبل.

 

 

وبحسب البيان، فإنه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة بشكل اكبر في بعض المناطق من الصحاري والأودية الى مادون الصفر درجة مئوية، مع احتمالية تشكل الصقيع، وذلك سيشمل مرتفعات وهضاب حضرموت الجنوبية.

 

 

ويصاحب الكتلة الهوائية الباردة هبوب رياح شمالية جافة مثيرة للأتربة والغبار، فيما ستتراوح درجات الحرارة في ساحل حضرموت بين(17 - 22)درجة مئوية.

 

 

وأشار بيان غرفة الإرصاد والإنذار المبكر بحضرموت، إلى ضرورة أخد الاحتياطات اللازمة لا سيما في المناطق الداخلية التي ستنخفض فيها درجات الحرارة الى ما دون "الصفر" درجه مئوية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس