طلاب كلية الطب بجامعة تعز يناشدون اخلاء مقرها من قوات اللواء الخامس

الجمعه 14 فبراير 2020 - الساعة 10:29 مساءً [ 300 زيارة]
المصدر : خاص


ناشد طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز إخلاء مقر المجمع الطبي من قوات اللواء الخامس حماية رئاسية التي تحتله منذ سنوات.

 

وقال الطلبة في مناشدة لهم للرئيس والحكومة بأن مقر كليتهم الأساسي الكائن بجانب القصر الجمهوري قد تدمر بشكل كامل وهو ما دفعهم الى استمرار الدراسة بشكل مؤقت في مبنى كلية العلوم التطبيقية بجامعة تعز.

 

مشيرين الى انهم مستمرين وللعام الرابع على التوالي في الدراسة في ظل ظروف صعبة بدون وجود مبنى خاص لهم وبلا المعامل وبلا مستشفى جامعي وبلا أدنى مقومات للتعليم.

 

موضحين بأنهم استبشروا خيرا مع قرار الصندوق السعودي البدء بترميم واستكمال البناء في المجمع الطبي الجامعي والكائن خلف حوش جامعة تعز مقابل السجن المركزي بتكلفة تصل الى ملايين الدولارات ، والذي سيمثل مقرا لهم.

 

لكنهم أشاروا الى أن الصندوق مشترطا البدء بالعمل بفترة زمنية محددة واخلاءه من قوات اللواء الخامس حرس رئاسي الذي يقوده العميد عدنان رزيق.

 

وقال الطلاب بأن اللواء الخامس حماية رئاسية لا يزال يرفض إخلاء المبنى بذريعة عدم وجود بديل ، وهو ما يعني افشال عملية استكمال بناء المجمع.

 

الطلاب أشاروا في رسالتهم الى الجهود التي بذلها نائب رئيس الوزراء السابق عبدالعزيز جباري والتي سعت الى تسليم كافة المباني الحكومية والتعليمية من قبضة الجيش والأمن إلى السلطة المحلية بالمحافظة وإلى مكاتب التربية وإلى الجامعة ، ولكنها لم تشمل اخلاء المجمع الطبي.

 

مناشدين الرئيس هادي ورئيس الوزراء والمحافظ وقيادة المحور العمل على إخلاء المجمع من قوات اللواء الخامس ، وضمان عدم ضياع مشروع الصندوق السعودي بترميمه واستكمال البناء.

 

يذكر بأن القوات المحسوبة على حزب الإصلاح لا تزال تحتل العديد من المقار والمباني الحكومية والخاصة بالقوة وترفض إخلاءها ، ومنها مقار تعليمية في مدينة تعز.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس