وثيقة تكشف تحركات إخوانية لتجميع قوات عسكرية بين لحج وتعز لاستهداف عدن

السبت 15 فبراير 2020 - الساعة 09:17 مساءً [ 356 زيارة]
المصدر : خاص


 

 

خاص

 

كشفت وثيقة تداولها ناشطون عن تحركات عسكرية للقوات الخاضعة لسيطرة الاخوان المسلمين في معسكرات على حدود بين محافظتي تعز ولحج.

 

الوثيقة الصادرة عن قائد اللواء الرابع حماية رئاسية / مهران القباطي تكشف عن ما اسماها " الترتيبات الاستثنائية الطارئة " عقب احداث عدن وسيطرة الانتقالي عليها.

 

ويشير القباطي وهو من القيادات العسكرية المحسوبة على الاخوان ، الى قرار تجميع قوات اللواء في محورين خارج عدن ( محور عتق و محور طورالباحة بمحافظة لحج).

 

 وبحسب الوثيقة فقد اقر القباطي تجميع كتيبة من اللواء في منطقة طورالباحة بمعسكر تابع للواء الرابع مشاة جبلي والذي يقوده/ابوبكر الجبولي احد العناصر الأخوانية.

 

القباطي كلف الملازم/ نبيل محمد احمد حسن وهو من عناصر الاخوان المسلمين بحسب مصادر خاصة ، بمهمة تجميع ضباط وجنود اللواء من المناطق المجاورة تعز ولحج وعدن ، بسبب صعوبة التنقل الى شبوة.

 

وطالب قائد اللواء الرابع حماية رئاسية من وزير الدفاع ومن رئيس هيئة العمليات الحربية ، بمخاطبة قيادة اللواء الرابع مشاه بالتعاون مع المذكور لتجميع قوات اللواء في طور الباحة.

 

مصادر اشارت الى ان هذه التحركات تأتي ضمن مخططات إخوانية لإعادة تجميع القوات الخاضعة لها والتي تم طردها من داخل مدينة عدن.

 

المصادر اشارت الى المحاولات التي جرت الأسبوع الماضي بإدخال قوات من لواء الدفاع الساحلي الى محافظة لحج ، وتم اعتراضها من قبل قوات الانتقالي في منطقة العلم بمدخل عدن.

 

وقالت المصادر بأن محاولات حثيثة من قبل جماعة الاخوان لتشكيل طوق عسكري في منطقة طور الباحة كمنطلق لاستهداف خصومها في عدن والحجرية ومديريات الساحل الغربي.8565765784 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس