نقابة الصحفيين تدين مداهمة منزل الصحفي الصامت بتعز والتعسفات بحق صحفيي26 سبتمبر بمأرب

الجمعه 13 مارس 2020 - الساعة 10:58 مساءً [ 115 زيارة]
المصدر : خاص


أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين مداهمة منزل الصحفي جميل الصامت وملاحقته من قبل قوات تابعة لمحور تعز.

 

وقالت النقابة في بيان لها بأنها تلقت بلاغا من الصحفي جميل الصامت يفيد فيه مداهمة منزله من قبل حملة أمنية مساء يوم الخميس قبل الماضي تتبع قيادة محور تعز وحاولت اعتقاله على خلفية كتاباته رغم ان المحكمة تنظر في قضية له مع قيادة المحور .

 

وفي حين ادانت النقابة الحادثة طالبت الجهات المختصة التحقيق في الواقعة وتوفير الحماية للصحفيين والناشطين وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي وضامنة لحرية الرأي والتعبير.

 

كما ادانت النقابة في بيان آخر التعسفات التي تعرض لها عدد من الصحفيين بصحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم التوجيه المعنوي بمأرب.

 

وأفادت النقابة بأنها تلقت بلاغات من زملاء في الصحيفة يشكون فيها سلسة من الانتهاكات التي طالتهم، خلال الفترة الماضية.

 

وشملت الانتهاكات إقصاء الزميل منصور الغدرة مساعد مدير التحرير من عمله وإسقاط اسمه من ترويسة الصحيفة وكذا إيقاف راتب ومستحقات عارف الأحمدي سكرتير التحرير وإسقاط أسمه من الترويسة ايضا ، ناهيك عن إيقاف عبدالحكيم الصبري مدير التحرير عن العمل، إضافة إلى تفتيش مقتنيات ومستلزمات العاملين في الصحيفة.

 

وأدانت النقابة هذه التعسفات بحق الصحفيين والعاملين في الصحيفة ، محملة رئاسة تحرير الصحيفة وقيادة التوجيه المعنوي كافة المسئولية ، مطالبة الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الانتهاكات وحماية حقوق الصحفيين وإيقاف هذه السياسة التعسفية بحق الصحفيين والعاملين في الصحيفة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس