بالفيديو : العداء لثورة 26 سبتمبر يجمع الحوثي والاخوان

الاثنين 16 مارس 2020 - الساعة 06:33 مساءً [ 132 زيارة]
المصدر : خاص


اثارت تصريحات مسيئة لقيادي حوثي بارز ضد ثورة 26 سبتمبر الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث وصف القيادي الحوثي البازر ضيف الله رسام ثورة 26 سبتمبر بأنها كانت انقلابا و"نثرة" بحسب التوصيف الشعبي الذي يشير الى الفوضى.

 

رسام وصف في مقابلة له مع قناة "اللحظة" الحوثية ، الامام البدر الذي قامت ضده ثورة 26 سبتمبر بأنه كان " طيبا " ، وان الثورة قامت بسبب تسليمه لمخازن السلاح للثوار بعد ان اخرجهم من السجن.

 

تصريحات رسام اثارت استنكارا واسعا بين النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين اعتبروا تصريحاته تجليا حقيقا لفكر الحوثي الامامي المعادي للجمهورية ولثورة 26 سبتمبر.

 

النشطاء قالوا بأن تصريحات رسام تعيد الى الاذهان تصريحات مشابهة صدرت من القيادي الاخواني البارز عبدالله احمد العديني ، والتي وصفها بأنها ثورة "جاهلية".

 

وأكد العديني بأن حركة الاخوان المسلمين أقيمت في اليمن ضد ثورة 26 سبتمبر باعتبارها ثورة "جاهلية" ، وأنها يجب ان تسقط تحت الاقدام ، حد وصفه.

 

النشطاء اعتبروا تطابق هذه التصريحات انعكاس للتطابق الفكري بين جماعة الحوثي والاخوان ، وتلاقيها حول عدد من الأهداف منها العداء لثورة 26 سبتمبر.

 

مؤكدين بأن العديني ورسام يمثلان الصوت الحقيقي لفكر الجماعتين ومواقفهما من الكثير من القضايا والذي تحاول قيادات الجماعتين اخفاءه كتقية سياسية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس