تعز : ميليشيا الإصلاح تنشر مسلحيها في إحدى عزل المسراخ وسط معارضة شديدة من الأهالي

الاثنين 16 مارس 2020 - الساعة 07:35 مساءً [ 112 زيارة]
المصدر : خاص


أدانت اللجنة المجتمعية لأبناء محافظة تعز قيام مليشيات الإصلاح بالانتشار والتمركز في إحدى عزل مديرية المسراخ جنوبي تعز.

 

حيث ادانت اللجنة في بلاغ صحفي لها ما يعيشه أهالي عزلة حصبان أعلى بالمسراخ من خوف وقلق وتوتر غير مسبوق بسبب انتشار مجاميع مسلحة توافدت الى منطقتهم وقراهم فجأة ؛ من خارج العزلة .

 

وقالت اللجنة المجتمعية في بلاغ صحفي صادر عنها إن المسلحين الذين ادعوا بأنهم تابعون للواء 17 مشاة ، قاموا فور وصولهم بالتمركز بأسلحتهم في المراعي وفي القرى الريفية المليئة بالسكان .

 

وأضاف البلاغ إن هذه الجماعة المسلحة تقوم بمضايقة النساء وإرهاب الأطفال رعاة الأغنام والمواشي منذ تاريخ 5 مارس 2020م ؛ وقد تمادوا في أذيتهم للمواطنين يوم أمس الأحد 15 مارس 2020م حيث قامت هذه الجماعة المسلحة بقطع مياه الشرب عن الأهالي.

 

واستنكرت اللجنة المجتمعية هذه الأعمال غير الانسانية ؛ كما دعت أهالي عزلة حصبان أعلى إلى ضبط النفس وعدم الانجرار للصراع مع هذه الجماعة المسلحة مهما كانت استفزازاتها.

 

ودعت اللجنة قائد اللواء 17مشاة وقائد محور تعز للتدخل العاجل لإنهاء حالة التوتر والعمل على سرعة إعادة مياه الشرب للأهالي وإبعاد المسلحين عن القرى والعزل التي يقطنها مدنيون مسالمون وحمايتهم من النزاعات المسلحة .

 

وطالبت اللجنة المجتمعية، محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية وكافة قيادات السلطة المحلية بالتدخل العاجل لسحب الأفراد المسلحين المتواجدين قرى ومراعي وأحراش عزلة حصبان أعلى .

 

مصادر خاصة كشفت بأن المسلحين الذين انتشروا في عزلة حصبان أعلى هم من أفراد ميليشيا ما يعرف بلواء حمد التابع للقيادي الاصلاحي حمود سعيد والمدعومة قطريا وأن انتشارها يهدف لنشر الفوضى في مناطق الحجرية وتفجير الأوضاع عسكريا.

7576567


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس