رئيس الوزراء يعلن اغلاق المطارات وكافة المنافذ لمدة أسبوعين ابتداء من الغد - فيديو

الاثنين 16 مارس 2020 - الساعة 11:17 مساءً [ 117 زيارة]
المصدر : خاص


أعلن رئيس الوزراء معين عبدالملك عن أغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية في اليمن لمدة أسبوعين.

 

وقال معين في تصريح متلفز بثه مساء اليوم بأن تنفيذ هذا الأمر سيتم ابتدءا من مساء يوم غد الثلاثاء ، يضاف الى قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوع في المدراس الحكومية والخاصة.

 

مؤكدا بأن هذا يأتي ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا الذي وصفه بأحد أسوء أزمة صحية.

 

معين تطرق في كلامه الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة الوباء ، الذي اكد عدم تأكيد تسجيل أي إصابة به حتى الان ، داعيا الى تكاتف الجميع في مواجهة فيروس كورونا.

 

لافتا الى أن وزارة الصحة قامت بتجهيز المنافذ البرية والبحرية بوسائل الفحص اللازم، وتجهيز ١١ فريق صحي للعمل في ١١ منفذ جوي وبري وبحري ويجري ، مشيرا الى تجهيز ١٢ مركز للعزل والحجر الصحي في المحافظات المختلفة.

 

رئيس الوزراء قال بأن نحو خمسين ألف شخص عاد إلى الوطن خلال الشهر الماضي، مشيرا الى ان الأجهزة المعينة قامت باتخاذ التدابير المتاحة ، وأن بعضهم تتم متابعة حالاتهم حتى بعد وصولهم إلى منازلهم.

 

وقال معين بأن الحكومة وسعت من إجراءات الفحص في المنافذ عبر الاختبارات الفورية التي قال بأنها نسبة دقتها كانت تصل الى 80 % ، مشيرا الى أنها قاربت على النفاذ.

 

رئيس الوزراء قال بان الحكومة تعاقدات على طلبات عاجلة من الاختبارات الفورية للفيروس، وان الالاف منها ستصل خلال الأيام القادمة اثناء فترة الاغلاق للمنافذ ، متوقعا وصول دعم من منظمة الصحة العالمية.

 

معين وجه تحية الى الطواقم الطبية العاملة في انحاء الجمهورية ، داعيا جماعة الحوثي الى الغاء قرارها بمنع تداول العملة الجديدة لتتمكن الحكومة من استئناف صرف رواتب القطاع الصحي في مناطق سيطرة الجماعة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس