صحيفة لندنية تكشف عن زيارة سرية قام بها وزير الداخلية الميسري إلى تركيا

الاربعاء 18 مارس 2020 - الساعة 11:56 مساءً [ 122 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت صحيفة بريطانية عن زيارة سرية قام بها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري الى تركيا مؤخراً بهدف تعزيز الدور التركي في اليمن نكاية بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

ونقلت صحيفة "العرب" الصادرة من لندن عن مصادرها الخاصة إنّ نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية المقيم في مسقط أحمد الميسري قام بزيارة لأنقرة لم تكشف عنها وسائل الإعلام.

 

وقالت الصحيفة ان الزيارة التي قام بها الميسري وقبله وزير النقل الجبواني تأتي لتعزز دور تركيا في الجانب السياسي والإعلامي والاستخباري في الساحة اليمنية.

 

واشارت الصحفية الى ان النظام التركي ما زال يتلمس طريقه نحو الملف اليمني، ويعزز تواجده السياسي والإعلامي والاستخباري في الساحة اليمنية، انتظارا للتحولات التي قد يشهدها اليمن مع تلويح قيادات إخوانية مرتبطة بأنقرة بفتح باب التدخل التركي على مصراعيه نكاية بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

ويتواجد في تركيا عدد كبير من المسؤولين السياسيين والإعلاميين اليمنيين، من بينهم وكلاء وزارات ومستشارون وقيادات جماعة الاخوان (الإصلاح)، استفادوا من التسهيلات التي تقدمها لهم الحكومة التركية.

 

وتشير المصادر إلى لعب هؤلاء المسؤولين دورا في تعزيز النفوذ التركي في اليمن من خلال الصفات الرسمية التي تمنحهم مساحة كافية للاقتراب من دوائر صنع القرار في الحكومة اليمنية والتأثير عليها لصالح الأجندة التركية في الكثير من الأحيان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس