عشرات الآلاف يشيعون الشهيد الحمادي وقرار جمهوري بمنحه وسام الشجاعة

الجمعه 20 مارس 2020 - الساعة 09:29 مساءً [ 230 زيارة]
المصدر : خاص


شيع عشرات الآلاف من أبناء تعز اليوم جثمان الشهيد عميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه ببني حماد مديرية المواسط تعز.

 

وشارك في موكب التشييع محافظ المحافظة والوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات الأحزاب السياسية بتعز وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي وقبائل مأرب ومشائخ وحشد غفير من المواطنين الذين تزاحموا في موكب التشييع الذي وصف بأنه أكبر موكب تشييع تشهده تعز.

 

وقد عبر موكب التشييع في ثلاث من مديريات الحجرية حيث انطلق من الشمايتين مرورا بمديرية المعافر وصولا إلى منطقة العين مركز مديرية المواسط حيث تم دفن الجثمان في مسقط رأس الشهيد.

 

يشار إلى أن الشهيد عدنان الحمادي كان قد اغتيل داخل منزله في الثاني من ديسمبر في عملية اغتيال مدبرة لاستهداف نواة الجيش الوطني وصاحب الطلقة الأولى.

 

هذا وقد صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم 13 لعام 2020م قضى بمنح وسام الشجاعة للشهيد العميد عدنان محمد الحمادي وترقيته الى رتبة لواء.

 

ديباجة القرار الجمهوري اشارت الى الاعتزاز بالعمل البطولي الذي قام به الشهيد في معركة الشعب والوطن ضد عصابات الانقلاب البائدة دفاعاً عن الوطن ومكتسبات الشعب اليمني، وإسهاماته الكبيرة طوال مسيرته العسكرية لخدمة امن واستقرار الوطن.

 

مشيرا الى العرفان بدور الشهيد الريادي في تشكيل نواة الجيش الوطني و إطلاق شرارة المقاومة في محافظة تعز الباسلة ضد المليشيا الانقلابية ، ولدوره القيادي في معارك تحريرها و ملاحم الذود عنها من المليشيا الحوثية الإيرانية .

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس