كورونا : تجهيز مراكز حجر صحي بالمحافظات المحررة والأوقاف تمنع صلاة الجماعة والاحوال المدنية تعلق عملها

الاحد 22 مارس 2020 - الساعة 05:56 مساءً [ 89 زيارة]
المصدر : متابعات خاصة


أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة الشرعية تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد حتى إشعار آخر لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأقرت وزارة الأوقاف، في بيان لها، إيقاف صلوات الجماعة والجمعة في المساجد وجميع حلقات التحفيظ ومدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم لمنع انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر.

 

وأقرت الوزارة أيضا منع إقامة أية محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد حفاظاً على المجتمع من الفيروس المدمر.

 

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد الجميع الى اتباع وسائل وإجراءات السلامة والبقاء في البيوت، والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين، وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية لما فيه مصلحة الجميع.

 

وفي خطوة احترازية أعلنت مصلحة الاحوال المدنية في العاصمة المؤقتة عدن، في بيان لها، تعليق العمل في كافة الفروع.

 

وبحسب تعميم صادر عن رئيس المصلحة اللواء سند جميل فإنه تم وقف العمل ابتداءً من يوم الأحد ، وجاء تعليق العمل حفظاً على سلامة المتعاملين والموظفين من خطر تفشي وباء كورونا.

 

ومن جهة أخرى أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات، تعليق العمل أيضا حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين، تجنباً لإزدحامهم على الفروع خلال هذه الفترة وحتى إشعار آخر.

 

في هذا السياق أنهت الجهات المسؤولة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تجهيزات إقامة محاجر صحي في حالة وجود مصابين بفيروس "كورونا".

 

وقال مدير إدارة التثقيف الصحي بديوان وزارة الصحة العامة، سالم سعيد باسلطان، عبر منشور له على الفيسبوك رصده "نيوزيمن"، إن تجهيز المحجر الصحي المخصص لأي حالة إصابة بفيروس كورونا قد اكتمل، والقائم في مستشفى الأمل للأورام السرطانية.

 

وللإبلاغ عن أي حالات مشتبه فيها، أعلنت الجهات الصحية تدشين الخط الساخن بالرقم المجاني 195، أو عبر الأرقام الثابتة التالية (02358260) أو (02358259).

 

مراكز العزل الصحي في محافظات الجمهورية:

 

-العاصمة المؤقتة عدن، مستشفى الأمل

 

- أبين، المعهد الصحي

 

-لحج، هيئة مستشفى ابن خلدون

 

-الضالع، مستشفى النصر

 

- تعر، مركز الضباب ومركز الهلال بذباب

 

- حضرموت الوادي، هيئة مستشفى سيئون، ومستشفى القطن

 

- حضرموت الساحل، هيئة مستشفى ابن سيناء

 

- شبوة، مستشفى عتق الجديد

 

- مارب، الجامعة الجديدة

 

- البيضاء، مستشفى الصومعة

 

- الحديدة، مركز الوعرة الصحي

 

- سقطرى، مركز الأمومة والطفولة

 

- المهرة، مستشفى الغيظة


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس