مع شكوى مكتب الصحة بتعز افتقاره للإمكانيات .. قطر تستغل "كورونا" للترويج للإخوان

الاثنين 23 مارس 2020 - الساعة 11:26 مساءً [ 89 زيارة]
المصدر : خاص


شكا مكتب الصحة والسكان بتعز من عدم امتلاكه لقدرات وامكانيات الكشف عن فيروس كورونا فضلا عن اجراءات السلامة المهنية لتعامل الطواقم الطبية مع الفيروس.

 

وقال مدير مكتب الصحة في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي في تصريح له لقناة "بلقيس" بأن المحافظة تفتقر لجهاز فحص الكورونا والمحاليل اللازمة ، مؤكدا بأنه غير قادر على  تأكيد أو نفي وجود أي حالة اصابة في المدينة بسبب عدم  وجود الأجهزة الطبية.

 

متسائلا : كيف سيتجرأ منتسبو القطاع الصحي للتعامل مع أي حالة كرونا مكتشفة وهو لا يمتلك اجراءات السلامة المهنية ، بل كيف سيكتشف هذه الحالة.

 

إعلام مكتب الصحة من جانبه قال عبر صفحته على الفيس بوك بأنه لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أية حالة إصابة، مهيبا بجميع الزملاء الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي عدم التعامل مع أي أخبار بشأن فيروس كورونا ما لم تكون صادرة عن غرفة العمليات التابعة لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة".

 

في السياق أعلن مكتب الصحة بتعز أن الفرق الميدانية للرش الرذاذى التابع للمكتب قامت عصر اليوم بتعقيم مستشفى الشهيد عدنان الحمادي العسكرى ومركز الأمل لعلاج الأورام، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا .

 

وأهاب المكتب بجميع الأخوة المواطنين التعاون مع الفرق الميدان وتسهيل عملها من أجل عدم انتشار الوباء، والالتزام بجميع  القرارات الاحترازية الصادرة عن السلطة المحلية.

 

ودعا المكتب جميع المواطنين للالتزام بالقرارات الاحترازية الصادرة عن السلطة المحلية، من أجل منع وصول وانتشار هذا الوباء في المحافظة.

 

وكعادتها لم تفوت جماعة الاخوان وممولتها قطر فرصة استغلال وباء "كورونا" للبروز الإعلامي وتصدر المشهد.

 

حيث امتلأت شوارع مدينة تعز بصور القيادي الاخواني / الشيخ حمود سعيد المخلافي، المرفوعة على يافطات تحمل اسم مؤسسته -التي أنشأتها قطر- متبوعاً بعبارات تتحدث عن حملة تقودها المؤسسة الوليدة للقضاء على فيروس كورونا.

 

وقالت مصادر محلية بأن حملة المؤسسة ترتكز على الجانب الإعلامي والدعائي ، مع اكتفائها بتقديم بعض الأجهزة الخاصة بقياس درجة الحرارة تم وضعها في نقطة الهنجر بمدخل مدينة تعز الجنوبي.

 

وبرز هدف الحملة الدعائي والترويج للمؤسسة من خلال الاهتمام بتوزيع البرشورات والملصقات واللافتات في الشوارع والمنافذ والأحياء السكنية، والتي تتوسطها وتأخذ الحيز الأكبر منها صور الشيخ المخلافي.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس