برعاية إخوانية .. حفل تخرج لقوة أمنية خاصة بمطار تعز الخاضع لسيطرة الحوثيين

الثلاثاء 24 مارس 2020 - الساعة 11:00 مساءً [ 161 زيارة]
المصدر : خاص


حضرت قيادات أمنية محسوبة على الاخوان حفل تخرج لما أسمتها "الكتيبة الأولى قوات أمن مطار تعز الدولي "، والذي لايزال خاضعا لسيطرة مليشيات الحوثي.

 

الحفل حضره قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بتعز العقيد محمد مهيوب مقبل الجندي والذي يعد أحد عناصر الاخوان ويعرف بكونه من تجار ومهربي السلاح التابعين للجماعة.

 

الحفل الذي أقيم صباح اليوم وحضره مدير أمن تعز العميد/منصور الاكحلي الموالي للإخوان ، تخلله عرض عسكري واستعراض للمهارات القتالية لعناصر الكتيبة.

 

قائد شرطة الدوريات قال في كلمته بأن " المرحلة القادمة تحتاج لدعم هذه القوة بالإمكانيات التي تتيح لها ممارسة مهامها في رفد الأمن والمؤسسة الأمنية في المحافظة" حد زعمه.

 

مصادر أمنية أبدت استغرابها من انشاء هذه القوة لمنشأة لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي في منطقة الحوبان شمال مدينة تعز.

 

موضحة بان هذه الخطوة تعكس عقلية الاخوان في احكام قبضتها على المرافق والمنشآت في تعز ، حتى وان كانت خارج المناطق المحررة.

 

مؤكدة بأن جماعة الاخوان تسعى من خلال هذه الخطوة الى ضمان سيطرة عناصرها مستقبلا على منشأه هامة مثل مطار تعز ، وإحلالهم بديلا للعناصر السابقة.

 

لافتة الى ان لهث الجماعة الى المنشآت التي لا تزال تحت سيطرة الحوثي تعكس ما قامت به خلال السنوات الماضية في المؤسسات الأمنية بالمديرية المحررة والتي بات أغلبها تحت سيطرة عناصرها.

 

مضيفة بأن هذه الخطوة توضح بأن معارك التحرير ومواجهة مليشيات الحوثي لم تعد ضمن اجندات جماعة الاخوان التي بات شغلها الأول ضمان سيطرتها على مؤسسات الدولة وتحكمها في قرارها.   

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس