مكتب المالية بتعز يكشف عن تعرضه لاعتداءات متكررة من قبل وكيل أول وقيادات عسكرية

الجمعه 27 مارس 2020 - الساعة 04:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

استنكرت نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بتعز الاعتداءات المتكررة ضد إدارة وموظفي المكتب من قبل وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي وقيادات عسكرية تابعة للمحور .

وأدانت النقابة في بيان صادر عنها إقدام وكيل أول محافظة تعز على طرد ممثل مكتب المالية بديوان المحافظة الأخ محمد عبده اليوسفي، وطرد مدير مكتب مالية مديرية المظفر وذلك يوم الثلاثاء 24 مارس.

وقال البيان إن الاستهدافات المتكررة ضد مكتب المالية قد بلغت ذروتها يوم الأربعاء 25 مارس وذلك باقتحام مكتب المالية من قبل قيادات عسكرية على أطقم مسلحة تتيع قيادة المحور وهو ما اعتبرها البيان سابقة خطيرة لم تشهدها المحافظة.

وأضاف البيان أن هناك بعض وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية يصرحون أكثر من مرة بإغلاق مكتب المالية، مشيرا لوجود ممارسات مستفزة بحق ممثلي المالية في مديريات التعزية وصبر الموادم للضغط عليهم بصرف مبالغ مالية مخالفة للقانون.

وأكد البيان أن هذه الاستهدافات المتكررة ضد مكتب مالية تعز هدفها هو محاولة الضغط على قيادة مكتب المالية لتمرير مخالفات مالية للقوانين واللوائح النافذة.
وأشار البيان إلى أن لجوء بعض وكلاء المحافظة وبعض القيادات العسكرية إلى ممارسة الابتزاز والقيام بهذه الانتهاكات الخطيرة والمدانة وهم من يفترض بهم أن يكونوا أكثر الناس التزاما بالنظام والقانون هو أمر يكشف فداحة العقلية التي تقود المحافظة ونزقها واستهتارها بالقوانين والنظم.

وطالب البيان رئيس الوزراء ووزير المالية ومحافظ المحافظة وقف هذا العبث ومحاسبة وردع المتسببين وحماية موظفي مكتب المالية من مثل هذه الانتهاكات وإعادة الاعتبار لهم.

كما دعا الأحزاب السياسية والمكونات النقابية والفعاليات المدنية وكل أبناء المحافظة إلى إدانة هذه الأعمال المسيئة والوقوف صفا واحدا ضد الفساد وضد كل من تسول له نفسه تجاوز القوانين والأخلاقيات العامة.

كما أكد البيان على احتفاظ النقابة بحقها القانوني في اتخاذ الاجراءات والتصعيد وفقا للقانون.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس