مصادر تكشف عن توجيهات لمحافظ تعز بشأن أحداث المالية الأخيرة

السبت 28 مارس 2020 - الساعة 11:55 مساءً [ 206 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت مصادر خاصة لـ"الرصيف برس" عن توجيهات اتخذها محافظ تعز نبيل شمسان تجاه الاحداث والاعتداءات التي تعرض لها مكتب المالية وقيادات تابعة له.

 

وجاءت هذه الاعتداءات من قبل مسئولين وقادة بالجيش محسوبين على حزب الإصلاح.

 

حيث قالت المصادر بأن المحافظ وجه بإحالة مدير عام مديرية المظفر سمير عبدالإله والمحسوب على حزب الإصلاح، إلى الشؤون القانونية للتحقيق معه.

 

وجاء توجيه المحافظ بعد قيام المذكور بطرد مدير فرع المالية في المظفر إسماعيل حيدر الثلاثاء الماضي، بعد رفضه مخالفات صرف أموال خارج القانون .

 

كما قام محافظ تعز بتوجيه قائد المحور بالتحقيق مع المجاميع المسلحة التي أقدمت على اقتحام مكتب المالية بقيادة وهيب الهوري احد قادة مليشيات الاصلاح،واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم .

 

حيث اقدم أفراد تابعين للجبهة الشرقية بقيادة المدعو الهوري على متن أربعة أطقم عسكرية، يوم الأربعاء الماضي بالاعتداء واقتحام مكتب المالية والاعتداء على حراسة البوابة.

 

وجاء هذه الاعتداء بحسب المصادر على خلفية رفض مكتب المالية بالمحافظة صرف مبالغ مالية بالمخالفة للقانون من قبل الوكيل اول / عبدالقوي المخلافي القيادي الإصلاحي البارز.

 

وكانت نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بتعز قد أصدرت بيانا ادانت فيه ما وصفتها بالاعتداءات المتكررة ضد إدارة وموظفي المكتب من قبل الوكيل المخلافي وقيادات عسكرية تابعة للمحور .

 

مشيرة الى أن المخلافي اقدم يوم الثلاثاء الماضي على طرد ممثل مكتب المالية بديوان المحافظة الأخ محمد عبده اليوسفي، بالتزامن مع طرد مدير مكتب مالية مديرية المظفر ، وبلغت هذه الاعتداءات ذروتها باقتحام مكتب المالية من قبل المدعو الهوري.

 

وكشف البيان عن تهديدات متكررة لبعض وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية بإغلاق مكتب المالية، لافتا الى أن هدف هذه الاعتداءات والتهديدات هو محاولة الضغط على قيادة مكتب المالية لتمرير مخالفات مالية للقوانين واللوائح النافذة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس