اقتراب الخطر على مأرب .. سقوط آخر معسكرات الشرعية في الجوف بيد مليشيات الحوثي

الاثنين 30 مارس 2020 - الساعة 06:22 مساءً [ 258 زيارة]
المصدر : خاص


أفادت مصادر محلية وقبلية بسقوط آخر معسكرات الشرعية في محافظة الجوف بيد مليشيات الحوثي صباح اليوم.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي وعقب هجوم من محورين تمكنت من السيطرة على معسكر اللبنات الذي يعد من اكبر معسكرات الشرعية في المناطق المحررة شمالا.

 

مفيدة بأن سقوط معسكر اللبنات الذي يعد آخر معسكرات الشرعية في الجوف، جاء بدون مواجهات تذكر وعقب انسحاب المقاتلين من داخله والمحسوبين على حزب الإصلاح.

 

مؤكدة بأن السيطرة على المعسكر يعني استيلاء مليشيات الحوثي على عتاد ضخم من الأسلحة الثقيلة ومخازن الأسلحة ، واقترابها من معسكر تداوين في محافظة مأرب والذي تتواجد فيه قوات من التحالف العربي.

 

المصادر اشارت الى ان هذا التقدم بعد سيطرة مليشيات الحوثي منطقة المرازيق عقب انسحاب مماثل لقوات الإصلاح إلى منطقة الكنائس.

 

لافتة الى ان سيطرة مليشيات الحوثي على هذه المنطقة مكنها من قطع خط الإمداد على القوات المتواجدة في اليتمة ، والتي تعد آخر معاقل الشرعية في محافظة الجوف.

 

ويأتي هذا التقدم بالتزامن مع الهجوم المتواصل الذي تنشه مليشيات الحوثي في جبهة صرواح ، التي حققت فيها المليشيات جزئيا وسط احتدام المعارك في محيط معسكر كوفل والذي يعد من المعسكرات الهامة و يبعد عن مدينة مأرب بنحو 15كم.

 

هذه التطورات بحسب مصادر عسكرية تنذر باقتراب الخطر نحو مدينة مأرب في ظل تساقط لمواقع ومعسكرات الشرعية بيد مليشيات الحوثي التي تحاول الزحف نحوها من عدة محاور.

 

المصادر اكدت بان هذا التساقط لمواقع ومعسكرات الشرعية يؤكد الاتهامات بأنها تنفيذ لمخطط قطري إخواني لتسليمها للحوثي لضرب التحالف العربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس