مدير مطار عدن : ما يروج عن وصول رحلات طيران إشاعات لا أساس لها من الصحة

الثلاثاء 31 مارس 2020 - الساعة 08:16 مساءً [ 134 زيارة]
المصدر : خاص


نفي مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب عبدالقوي صحة الأخبار التي تم الترويج لها مؤخرا عن وصول رحلات جوية تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

 

كما نفى مدير المطار في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية صحة الاخبار عن وصول طائرات تتبع الإغاثة تحمل مواد ومعدات طبية إلى مطار عدن من الخارج وكذا الاخبار عن نقل عالقين من الخارج إلى عدن.

 

معبرا عن تقديره لظروف العالقين في الخارج ، مشيرا الى ان هذه الإجراءات تأتي حفاظاً على أرواح الناس ولعدم وجود الإمكانيات الصحية والإمكانيات المادية سواءً كانت في الإدارة العامة للمطار أو وزارة الصحة اليمنية أو الحكومة اليمنية.

 

موضحا بأن المطار لم يتلقى أي إمكانيات لمواجهة هذا الوباء من التحالف وأيضا المنظمات الدولية بما فيها منظمة الصحة العالمية حتى هذه اللحظة، وهو ما يجعل المطار غير قادر على استقبال أي طيران في الوقت الحالي .

 

مؤكدا بأن المطار لا يزال مغلقا حتى هذه اللحظة وإن إدارة المطار جددت يوم أمس الاغلاق لمدة 15 يوم أخرى ، لافتا الى ان فتح المطار مرهون بانتهاء الفيروس او قيام الحكومة اليمنية ودول التحالف ومنظمة الصحة العالمية بعمل محجر صحي عام في محافظة عدن لفحص القادمين من الخارج.

 

مضيفا بالقول : لهذا نطمئن الجميع أننا لن نسمح بفتح الأجواء في ظل ظروف كهذه وعدم وجود التجهيزات اللازمة إلا إذا وجدت كل الاحتياطات التي تقي من انتشار هذا الفيروس بين الناس الأصحاء هنا ممكن نتعامل مع تخفيف الأعباء على اخواننا العالقين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس