نادي قضاة اليمن يطالب بإقالة محافظ تعز وقائد المحور ومدير الأمن – بيان

الخميس 02 ابريل 2020 - الساعة 04:17 مساءً [ 237 زيارة]
المصدر : خاص


في موقف غير مسبوق ، طالب نادي قضاة اليمن من رئيس الجمهورية محافظ محافظة تعز وقائد المحور ومدير الأمن ، على خلفية الاعتداءات التي طالت القضاة بالمحافظة.

 

جاء ذلك في بيان للنادي ادان فيه ما وصفها بجملة الاعتداءات التي تستهدف تقويض القضاء في عاصمة الثقافة والمدنية تعز ، والتي قال بأنها "تحولت إلى مرتع لأرباب السوابق والبلاطجة ويتم انتهاك الحرمات فيها والعصف بكل الثوابت".

 

وقال البيان بأن هذه الاعتداءات تأتي في ظل صمت مطبق ومهين لقياداتها في السلطة القضائية والمحلية والأمنية والعسكرية.

 

مشيرا الى آخر هذه الاعتداءات ومنها اقتحام محكمة غرب تعز من قبل مسلحين والاعتداء على القاضي أنور المجيدي داخل مبنى المحكمة.

 

وأشار البيان الى الحادثة التي تعرض لها القاضي منصور القباطي يوم امس بالاعتداء عليه من قبل مسلحين قاموا باقتحام منزله والاعتداء عليه وحجز حريته.

 

نادي القضاة اعتبر هذه الاعتداءات تهدف لتعطيل دور القضاء في تعز "ليستبد أمراء المليشيات بالمواطنين ويصبحون هم الخصم والحكم والجلاد" ، مؤكدا على تقاعس قيادة السلطة القضائية في تعز وكذا السلطة المحلية والأمنية والعسكرية عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المعتدين ، ولتسيبهم بهذا الوضع الكارثي.

 

مطالبا رئيس الجمهورية بإقالة كل من محافظ محافظة تعز ، وقائد محور تعز ، ومدير أمن م/ تعز ، مطالبا في الوقت ذاته مجلس القضاء الأعلى بإقالة كل من رئيس محكمة استئناف تعز، ورئيس نيابة استئناف تعز.

 

وطالب النادي النائب العام بتوجيه النيابة المختصة بسرعة اصدار أوامرها بضبط المعتدين والتحقيق في الواقعة فورا  ، محملا مجلس القضاء الأعلى و الحكومة مسؤولية حماية القضاة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمقرات القضائية.

 89793 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس