تصريح حكومي بخصوص حالة اشتباه بفيروس كورونا لباكستاني بمنفذ شحن بالمهرة

الاحد 05 ابريل 2020 - الساعة 06:12 مساءً [ 91 زيارة]
المصدر : خاص


أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة عوض مبارك تفاصيل حالة الاشتباه بفيروس كرورنا لسائق شاحنة بمنفذ شحن الدولة.

 

وقال مبارك في تصريح صحفي له بأن نتائج الفحص الطبي التي أجريت للسائق الباكستاني أظهرت عدم إصابته بالمرض وأن الحمى التي كان يعاني منها عادية.

 

 

مضيفا بأن سلطات المنفذ وكإجراء احترازي اعادت الشخص إلى السلطنة بالتنسيق مع الجانب العماني فيما تم عزل القاطرة على بُعد (100) متر من الجمرك تفادياً لأي مخاطر محتملة.

 

وأوضح بأنه تم تفعيل الحجر الصحي بمنفذ شحن ليقوم بدوره في اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية وأن العمل في الجمرك يسير بشكل طبيعي والحركة فيه اعتيادية.

 

 مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة اتخذ كافة الإجراءات في التصدي لفيروس كورونا المستجد وفق الإمكانيات المتاحة عبر منافذ المحافظة وتبذل الجهات الصحية جهوداً حثيثة في إنشاء مركز حجر صحي والتوعية والتثقيف للوقاية من المرض.

 

هذا التصريح جاء عقب تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لوثيقة منسوبة لمدير عام منفذ شحن وقيادات المنفذ الى المحافظ حول الحادثة وتشير الى عدم قدرتهم على التعامل معها بسبب عدم توافر الإمكانيات الطبية.

 

وأبلغت قيادات المنفذ المحافظ بتعليق العمل فيه حتى يتم توفير الإمكانيات الطبية من حجر صحي ومواد تعقيم وكادر طبي متخصص للتعامل مع الحالات المشتبه فيها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس