في تصعيد خطير .. مليشيات الإخوان تختطف قيادات مدنية وعسكرية في شبوة وسقطرى

الاربعاء 08 ابريل 2020 - الساعة 04:34 مساءً [ 126 زيارة]
المصدر : خاص



في تصعيد خطير ، اقدمت اليوم قوات محسوبة على الإخوان على اعتقال قيادات عسكرية ومدنية في محافظتي سقطرى وشبوة.

وقالت مصادر محلية بإن قوات محسوبة على الإخوان قامت صباح اليوم بإختطاف الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة وأربعة من مرافقيه في منطقة مفرق الصعيد.

واوضحت المصادر بإن القوات قامت باختطاف السليماني ومرافقيه اثناء عودته من محافظة إبين وإقتيادهم الى جهة مجهولة.

القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة وصفت الحادثة بالعمل المستهتر والجبان ، في بيان لها اصدرته عقب الحادثة.

وقالت بأن الحادثة تضاف الى جملة من الخروقات المتتالية لإتفاق الرياض "الذي داست على بنوده سلطة شبوة الٱخوانية منذ البداية" ، بحسب البيان.

 واتهمت قيادة الانتقالي بشبوة قيادة التحالف المتمركزة في مطار العاصمة عتق بالتواطئ معها ودعمها ، داعية اياها الى أن " تكون أكثر حرصا على تهيئة الظروف والمناخات الملائمة والتمهيد لتنفيذ إتفاق الرياض".

وفي ذات السياق اقدمت قوات أمنية بمحافظة سقطرى على اعتقال قيادات عسكرية محسوبة على الانتقالي بأوامر من المحافظ رمزي محروس المحسوب على الإخوان.
 
وقالت المصادر بإن القوات الأمنية اختطفت اليوم أركان القوات الخاصة العقيد / عبدالله سعيد حديد والمقدم محمد مرشد من أحد شوارع مدينة حديبو عاصمة المحافظة.

واضافت المصادر بأن عملية الاختطاف ترافق مع انتشار مكثف لقوات الأمن التابعة للسلطة المحلية والخاضعة لسيطرة الإخوان، والتي قامت بقطع الطرقات في حافه كودا القريبة من سكن المحافظ.

وحذر مراقبون من خطورة هذا التصعيد الذي تمارسه قيادات الشرعية المحسوبة على اﻹخوان ضد الانتقالي واستمرار التحشيد العسكري في مدينة شقرة بأبين وتهديدات قيادات عسكرية إخوانية بإقتحام مدينة عدن.
 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس