محافظ تعز يكلف إخواني مدير لمستشفى الجمهوري بشهادة تمريض ومتهم باقتحام مستشفى الثورة وتزوير ختمه - وثائق

الخميس 09 ابريل 2020 - الساعة 07:28 مساءً [ 233 زيارة]
المصدر : خاص

3473489


كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس " عن قيام محافظ تعز نبيل شمسان بتكليف أحد عناصر الإخوان مديرا لمستشفى الجمهوري متهم بعدد من الجرائم وبشهادة تمريض.

 

وقالت المصادر بان المحافظ اصدر امس الأربعاء قرار بتكليف المدعو نشوان الحسام مديرا لمستشفى الجمهوري ، والمعروف بتزعمه لقضية الاعتداء على مستشفى الثورة ورئيس هيئتها الدكتور أحمد انعم.

 

ومطلع مايو من العام الماضي اصدر الوكيل الأول / عبدالقوي المخلافي تكليفا له بالقيام بإعمال الدكتور أنعم اثناء غيابه ، ضمن محاولات الاخوان السيطرة على مؤسسات الدولة في تعز.

 

وجاء هذا التكليف للمدعو نشوان رغم عدم حمله لأي مؤهلات علمية لهذا المنصب ، غير شهادة دبلوم تمريض ، وعمله كمدير لفرع الهلال الأحمر القطري في تعز.

 

كما أن التكليف يعد مخالفا للقانون لكون الهيئة مستقلة ماليا وإداريا وتتبع رئاسة الوزراء ولا تتبع السلطة المحلية.

 

فشل هذا التكليف بعودة الدكتور انعم دفعت بالمدعو نشوان الى قيادة مجاميع مسلحة من مليشيات الإصلاح واقتحام هيئة مستشفى الثورة العام وطرد رئيسها الدكتور أنعم بالقوة والاعتداء على عدد من كوادر وموظفي المستشفى ، تحت ذريعة ملف الجرحى.

 

واقدم المذكور على تزوير ختم المستشفى الرسمي ، بحسب رسالة رسمية وجهها الدكتور انعم الى النائب العام ، في ظل حماية كاملة من الوكيل المخلافي ،كما يتهم الحسام بتزوير شهادة بكالوريوس بغرض التقديم لدراسة الماجستير.

 

وأبدت مصادر سياسية من استغرابها من قيام المحافظ بإصدار هذا التكليف والسير على خطى الوكيل المخلافي بفرض عناصر الاخوان على رأس المؤسسات الطبية الحكومية من ذوي السوابق وعديمي الخبرة والمؤهلات.

 

وحذرت المصادر من خطورة هذا العبث الذي يطال مؤسسات الدولة من قبل رأس السلطة المحلية وصول العبث الى المؤسسات الطبية المرتبطة بحياة الناس وأرواحهم.

 

 

 

43879 6238213 7621387 97321893 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس