الحزام الأمني بلحج يوضح بالتفاصيل حادثة نهب تعزيزات التحالف لمقاومة آل حميقان

الخميس 09 ابريل 2020 - الساعة 09:06 مساءً [ 173 زيارة]
المصدر : خاص


أوضح مصدر اعلامي في قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، تفاصيل حادثة نهب تعزيزات عسكرية أرسلها التحالف لمقاومة آل حميقان بالبيضاء وتم نهبها في منطقة حبيل جبر.

 

ونشر المركز الإعلامي لألوية الدعم والاسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تصريحا باسم مدير المكتب الإعلامي، لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج، النقيب “زاهر الجابر” ، أوضح فيها تفاصيل الحادثة.

 

وكشف النقيب زاهر عن توجيه قيادة الحزام الأمني بلحج تحذيرات مبكرة للمسؤولين عن نقل العتاد العسكري والمرسل لجبهة ال حميقان.

 

موضحا بان قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، اتصل شخصياً بالشيخ عبد الرحمن الحميقاني، المسؤول عن قافلة الدعم، ناصحاً اياه بعدم التحرك بالعتاد العسكري ليلاً.

 

ولفت الربيعي الى وجود حملات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتعبئة وشحن، ودعوات لاعتراض خط سير العتاد العسكري، طالباً من الحميقاني البقاء في أحد معسكرات اللواء الخامس دعم واسناد في ردفان.

 

و نوّه النقيب “الجابر” بإن العميد الربيعي ابلغ الحميقاني عن استعداده للتنسيق بذلك مع أخيه العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد لحماية تحرك الموكب صباحاً حتى الوصول إلى وجهته وتعزيزه بحماية إضافية ان تطلب الأمر.

 

وأضاف “الجابر” ان نصيحة العميد جلال الربيعي، قوبلت بالتجاهل من قبل الشيخ الحميقاني ولم يتم أخذ تلك التحذيرات بعين الاعتبار، وإدراك خطورة مواصلة سيرها ليلاً، في ظل أجواء متوترة ومشحونة.

 

واوضح “الجابر” بان مجاميع مسلحة من يافع وردفان اشتركت في عملية الإعتراض والتقطع للموكب، وأن قوات الحزام الأمني باشرت باستحداث نقاط عسكرية في المنافذ الجبلية والاودية وضبطت مجموعة منهم حتى استكملت استعادة بقية المنهوبات في أوقات لاحقة، آخرها ما تم استعادته صباح اليوم بحملة أمنية مشتركة مع اللوائين الأول والرابع دعم وإسناد.

 

وتمكنت قوة مشتركة من اللواء الاول دعم وإسناد بقيادة نصر الشموشي  واللواء الرابع دعم وإسناد بقيادة هدار الشوحطي وقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج بقيادة جلال الربيعي ، من إستعادة عدد من الآليات العسكرية المحتجزة في منطقة حبيل جبر بردفان والتي تخص مقاومة آل حميقان في البيضاء.

 

وعقب اقتحام القوة العسكرية المشتركة للموقع تمكنت من استعادة الآليات العسكرية والمحتجزة لدى مدير امن حبيل جبر علي سيف العبدلي بعد يومين من التقطع لها اثناء توجهها نحو مقاومة آل حميقان.

 

و اكدت المصادر بإن الآليات العسكرية تم التحفظ عليها لدى القوة الأمنية المشتركة ممثلة باللوائيين الاول والرابع دعم اسناد والحزام الأمني في محافظة لحج.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس