مليشيا الإخوان تجند في المقاطرة وترسلهم للمناطق المحاذية الساحل

الجمعه 10 ابريل 2020 - الساعة 07:11 مساءً [ 372 زيارة]
المصدر : الرصيف - خاص


تشهد مناطق الحجرية عمليات تجنيد واسعة بدعم وتمويل قطري وتركي، عبر ميليشيا الحشد الشعبي واللواء الرابع وقيادة محور تعز، مع تكثيف عمليات التجنيد في مديرية المقاطرة المحاذية للصبيحة وطور الباحة التابعتين لمحافظة لحج. 

ويتم استقطاب الأفراد لتجنيدهم في صفوف هذه الميليشيا على أساس أنه سيتم  ضمهم لقوام الشرطة العسكرية تابعة لمحور طور الباحة،  بينما يتم تدريبهم وتأهيلهم بدورات مكثفة فى معسكرات اللواء الرابع مشاة جبلي - الموالي لحزب الاصلاح - بمنطقة الأصابح بالتربة، وفي معسكر القاعدة الادارية بوادي معبق بالمقاطرة، وكذا معسكر الكنب القريب من طور الباحة.

عمليات التجنيد هذه أسفرت خلال الأشهر الماضية عن تخرج دفعتين سابقتين بقوام  200 فردا، بيتما يتم التجهيز لتخرج دفعتين جديدتين من معسكر القاعدة الإدارية ومعسكر الكنب، بقوام 260 فردا يخضعون لدورات تدريب وتأهيل منذ قرابة الشهر والنصف. 

وخلال اليومين الماضين تم إرسال مندوب من اللواء الرابع مشاة جبلي الموالي للإخوان إلى قيادة محور تعز ليعود باستمارات تجنيد واستمارات بدائل، حيث طلبت قيادة ميليشيا الاخوان من الأفراد المشاركين في الدورات التدريبية والمتخرجين من الدفعات السابقة تسليم ملفات تحتوي على صور عسكرية وصور بطائقهم بهدف تعبئة الاستمارات.

وتتم هذه الاجراءات في ظل حديث قيادات هذه الميليشيا عن وصول لجنة خلال الأيام القادمة لترقيم الأفراد وصرف رواتبهم.

وقد تم الاشتراط على الدفع السابقة الحضور بالسلاح الشخصي بحيث يتم الاحتفاظ بسلاح الأفراد في معسكرات التدريب كضمان لعدم الفرار بحيث يتم إعادة السلاح الخاص بالفرد بعد اكمال الدورة، بينما يتم مصادرة السلاح الخاص بالأفراد الذين يرفضون اكمال الدورة.

عمليات التجنيد هذه تتم بالتزامن مع استدعاء بعض المجاميع التابعة الميليشيات الإخوان التى تدربت في معسكر اللواء 17 مشاة في منطقة يفرس ونشرها في بعض قرى وأرياف الحجرية، وعلى وجه الخصوص في المناطق المجاورة والقريبة من خط التماس مع مديريات الساحل مثل بني شيبة،وجرداد وراسن، والزعازع، والمساحين والزريقة وهي مناطق مجاورة للوازعية وموزع الساحلية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس