محافظ حضرموت يوجه بإجراءات صارمة بعد اكتشاف حالة "كورونا"- وثيقة

الجمعه 10 ابريل 2020 - الساعة 09:32 مساءً
المصدر : خاص

أصدر محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، اليوم الجمعة ، تعميما عاجلا تضمن توجيهات بإجراءات احترازية ومشددة في المحافظة بعد تسجيل اول إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة واليمن.

 

وشملت الإجراءات الاحترازية إغلاق مدينة الشحر بصورة نهائية مع السماح فقط للأطقم التابعة للصحة" للخروج والدخول، وحظر التجوال في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر)، على أن يبدأ من الساعة الثامنة من صباح الجمعة حتى السادسة من صباح السبت.

 

كما شملت التوجيهات إغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد، مع دعوة العاملين في ميناء الشحر التزام الحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين والتواصل مع غرف عمليات الصحة في حال ظهور أي أعراض لوباء كورونا.

 

وتشمل الإجراءات أيضا قيام الفرق الصحية وخاصة فرق الاستجابة السريعة والفرق الصحية الرديفة في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر) بواجبها، على أن يساند رجال الأمن الفرق لتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية حسب خطط الصحة.

 

هذه الإجراءات تشمل استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد، ومنع التجمعات في المكلا وغيل باوزير وبقية مديريات حضرموت كإجراء احترازي، بالإضافة إلى حظر التجوال في جميع المديريات من السادسة مساء إلى السادسة صباحا من كل يوم، بصورة دائمة.

 

كما وجه المحافظ السلطات بالقيام بحملة لتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة من قبل صندوق النظافة، مع الاستعانة بسيارات المطافي للرش والتعقيم أثناء حظر التجوال في المديريات الشرقية.

 

وكانت اللجنة الطبية العليا لمواجهة وباء كورونا أعلنت اليوم الجمعة عن تسجيل اول حالة مؤكدة بالإصابة بالفيروس بمحافظة حضرموت.

 

وفي سياق تداعيات ذلك ، أعلنت كل من محافظتي المهرة وشبوة اغلاق كافة المنافذ والطرقات الرابطة مع محافظة حضرموت لمنع وصول الوباء الى المحافظتين.

6473846328476382

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس