اعتداءات المسلحين بحق القضاة تصل منازل وسط صمت للجهات الأمنية والسلطة المحلية بتعز

الاحد 12 ابريل 2020 - الساعة 11:38 مساءً [ 143 زيارة]
المصدر : خاص


أكدت مصادر قضائية تواصل الاعتداءات والتهديدات التي تطال القضاة في مدينة تعز خلال الساعات الماضية.



وأفاد نادي قضاة اليمن بتعرض قاضيان في مدينة تعز لاعتداء والتهديد بالقتل خلال 24 ساعة فقط.



وقال النادي بأن مجموعة مسلحة قامت عصر يوم أمس باطلاق النار على منزل القاضي محمد السروري رئيس محكمة غرب تعز ولاذت بالفرار.



وسبق وان تعرض القاضي السروري لحملة إعلامية شرسة خلال الأسبوع الماضي على خلفية هدم منزل في مدينة تعز وادعاء امرأة بأنه ملك لها ، ليتضح لاحقا كذب ذلك.



كما افاد نادي قضاة اليمن بأنه تلقى بلاغا من نادي قضاة تعز بتعرض القاضي منصور القباطي للتهديد والتعقب من قبل مسلحين.



موضحا بأن سيارة على متنه مسلحون يقودها أحد قيادات اللواء 170 دفاع جوي تقوم بملاحقة القاضي القباطي.



ونشر النادي على صفحته على "الفيس بوك " صورة للسيارة التابعة لأحد قيادات اللواء 170 والملقب بـ "الكلب" ، وهي متوقفة امام منزل القاضي بعد قيامها برصد تحركاته.



وحمل النادي قائد المحور وقائد اللواء ١٧٠ وقائد الشرطة العسكرية ومدير الامن مسئولية سلامة القاضي مؤكدا بأنهم "شركاء في هذه الجرائم بالتستر وتقديم المساعدة".



لافتا الى أن مرتكبي الجرائم السابقة ضد قضاة لازالوا طلقاء رغم تعهدات القادة المذكورين بالقبض عليهم وتوفير الحماية للقضاة.



يذكر ان القاضي منصور القباطي كان قد تعرض يوم الأربعاء الماضي للاعتداء من قبل المدعو حكيم الصوفي أحد قادة مجاميع اللواء 170 الخاضع لسيطرة الاخوان ، ومسلحين تابعين له.


حيث اقدم المدعو الصوفي على اختطاف القاضي القباطي من منزله واقتياده بالقوة الى أحد المواقع التابعة له والاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالقتل.



كما قام الصوفي بتكرار الاعتداء على القاضي بكيل بعد ساعات فقط من الاعتداء الأول ورغم تعهد قائد المحور ومدير الأمن بالقبض عليه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس