التوافق النسوي يطالب بتنفيذ اجراءات احترازية في الموانئ اليمنية لضمان حماية الوطن من كورونا

الثلاثاء 14 ابريل 2020 - الساعة 10:04 مساءً [ 114 زيارة]
المصدر : خاص


أكد التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في كافة المنافذ التي تربط اليمن بالدول المجاورة نظراً لما تشكله هذه المنافذ من أهمية للشعب ورفد البلد بكافة السلع والبضائع والمستلزمات.

 

وأشار التوافق في بيان صادر عنه، إلى أن قرار الحظر عن المنافذ البرية التي تربط اليمن بالدول المجاورة يتطلب اجراءات احترازية بما يضمن حماية البلد من فيروس كورونا وتوفير كافة المستلزمات والسلع دون نقص.

 

ودعا التوافق إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعقيم البضائع قبل دخولها المنافذ، أو تفريغها على أرصفة الموانئ، وفق المعايير الصحية، وتحت إدارة فرق متخصصة.

 

وحث البيان على أهمية تعقيم القاطرات والمركبات بما يضمن سلامة السائقين، وخلو أماكنهم من أي احتمالات لنقل الفيروس، وكذا استبدال سائقو القاطرات عند وصولهم من أي دولة إلى أرصفة ومراسي الموانئ بسائقين آخرين، كنوع من التدابير الاحترازية، بما يضمن عدم مخالطتهم للمواطنين.

 

وبحسب التوافق، فإن هذه الاقتراحات قابلة للعمل، ولا تعد عائقاً أمام الحركة التجارية، كما أن هذه الخطوات تمثل حماية للبلد من الوباء، خصوصاً في ظل هشاشة القطاع الصحي، وتدهور القطاع الاقتصادي في البلد.

 

الجدير بالذكر أن التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام تشكل في إكتوبر ٢٠١٥ ويضم ٦٠ امرأة من مختلف الجهات والتيارات السياسية والمحافظات اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس